أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

اقوى ألعاب Mac المجانية في عام 2023 للاعبين العاديين والمحترفين

مع طرح Apple Arcade في عام 2019، أصبحت العديد من الألعاب المجانية لأجهزة Mac ضمن نطاق اشتراك ألعاب Apple. مقابل رسوم شهرية، يمكنك الوصول إلى أكثر من 200 لعبة لجهاز Mac الخاص بك. ومع ذلك، هناك العديد من ألعاب Mac المجانية التي تستحق المحاولة لأولئك الذين لا يرغبون في الدفع مقابل اشتراك Apple Arcade.

اقوى ألعاب Mac المجانية في عام 2023 للاعبين العاديين والمحترفين
اقوى ألعاب Mac المجانية في عام 2023 للاعبين العاديين والمحترفين


أفضل ألعاب Mac المجانية في عام 2023 للاعبين العاديين والمحترفين

تشهد أجهزة Mac ارتفاعًا ملحوظًا في شعبيتها كأدوات ترفيهية في السنوات الأخيرة، مما يعزز ازدهار صناعة ألعاب Mac. تعتبر الألعاب الحديثة على Mac مثيرة وتوفر تجربة ممتعة للاعبين من جميع المستويات. ولكن يمكن أن يكون من الصعب العثور على الألعاب المجانية التي تقدم نفس الجودة والتجربة الرائعة كما تقدمها الألعاب المدفوعة. في هذا المقال، سنستعرض أقوى ألعاب Mac المجانية في عام 2023 للاعبين العاديين والمحترفين.

سواء كنت تبحث عن لعبة استراتيجية، أو مغامرة، أو تحديات مثيرة للمهارات، فإن هذه الألعاب ستلبي جميع احتياجاتك. كما أنها تعمل بسلاسة على Mac وتقدم تجربة لعب مذهلة دون الحاجة إلى دفع أي تكلفة.

باختصار، يمكن للاعبين العاديين والمحترفين على Mac الاستمتاع بتجربة لعب رائعة دون الحاجة إلى دفع تكاليف باهظة. سواء كنت تحب اللعب الفردي أو اللعب الجماعي.

ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول (FPS)

هنا، قمت برعاية أفضل الألعاب المجانية على Mac التي يمكنك لعبها اليوم. لقد قسمت القائمة بناءً على النوع بحيث يمكنك الانتقال إلى الألعاب التي تتخيلها!

1. Counter-Strike: Global Offensiv

لعبة كاونتر سترايك المجانية للماك
Counter-Strike: Global Offensive

حتى لو لم تكن لاعبًا متشددًا، فأنا أشك في أنك لم تسمع عن Counter-Strike: Global Offensive. إنها واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم. إلى جانب ذلك، مع صعود منافسات الرياضات الإلكترونية، صعدت هذه اللعبة إلى القمة من حيث الشعبية والجوائز المرتبطة بها.

Counter-Strike: Global Offensive لم تكن لعبة مجانية لغالبية وجودها. في عام 2018، عادت اللعبة إلى حالة اللعب المجاني. منذ ذلك الحين، انضم آلاف اللاعبين الجدد إلى العربة. بالإضافة إلى ذلك، استمر المطورون في إضافة المزيد من الميزات إلى اللعبة.

يمكنك اللعب إما كإرهابي أو مضاد للإرهاب. الهدف، بغض النظر عن نوع المباراة، هو التفوق على الفريق الآخر. يمكنك لعب مباريات مختلفة، مثل الوضع التنافسي و Deathmatch وما إلى ذلك، وإنشاء خرائطك.

هذا يضيف الكثير من التنوع، وذلك بفضل قاعدة اللاعبين الضخمة في اللعبة. في حين أن اللعبة نفسها ليست سهلة، فإنني أوصيك بالبدء في المباريات التصنيفية واللعب في طريقك إلى أعلى السلم. بعد أن تصبح مخضرمًا، يمكنك أيضًا إنشاء خرائطك وإضافتها إلى قاعدة بيانات اللعبة. قد يكون منحنى التعلم حادًا، لكنه يستحق الجهد المبذول.

متطلبات النظام:
  • MacOS X 10.11 أو أحدث
  • معالج Intel Core 2 Duo بسرعة 2 جيجاهرتز
  • 2 جيجا رام
  • Nvidia GeForce 8600M

2. Paladins

لعبة Paladins لماك
Overwatch 

إذا كنت ترغب دائمًا في لعب Overwatch ولكنك لا تستطيع تشغيلها على جهاز Mac الخاص بك، فإن Paladins هو بديل جيد. تحتوي على عناصر مشابهة لـ Overwatch وتتضمن إطلاق نار من منظور شخص أول باستراتيجية ولعب جماعي. مثل أي لعبة إطلاق نار تنافسية متعددة اللاعبين، فهي مستوحاة من ألعاب مثل Counter-Strike: Global Offensive.

يمكنك اختيار بطلك في اللعبة من بين مجموعة مختارة من الأبطال، مقسمة إلى أربع فئات مختلفة - الضرر والجناح والخط الأمامي والدعم. تتميز اللعبة بأسلوب جمالي قريب من Overwatch ولكن لديها ما يكفي من الأفكار الأصلية حتى لا تُسمى استنساخها.

تقدم اللعبة مجموعة متنوعة من أنواع المطابقة. يمكنك لعب مباريات Siege و Onslaught و Team Deathmatch والمباريات المصنفة. ومع ذلك، إذا كنت تريد حقًا فهم جوهر Paladins، فإنني أوصيك بلعب Siege. هذا هو وضع اللعبة حيث يتنافس فريقان، كل فريق مكون من 5 أعضاء، ضد بعضهما البعض للاستيلاء على مركز الخريطة.

في حين أن اللعبة تبدو بسيطة بما فيه الكفاية، إلا أنها تنطوي على قدر كبير من الإستراتيجية. الأبطال الذين تختارهم لديهم أساليب لعب وقدرات مختلفة. لذلك، سيتعين عليك تجربة الشخصيات لمعرفة ما هو الأفضل لك وللفريق.

متطلبات النظام:
  • macOS X 10.10 أو أحدث
  • معالج Intel Core 2 Duo بسرعة 2.4 جيجا هرتز
  • 2 جيجا رام
  • 512 ميجا بايت من ذاكرة الفيديو.

ساحة معركة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (موبا)

3. League of Legends

لعبة League of Legends المجانية لنظام التشغيل Mac
 Pokemon Unite

هل أحببت لعبة MOBA Pokemon الجديدة،  Pokemon Unite ؟ يجب أن تدرك أن الطريق إلى MOBAs الأحدث قد تم وضعه بواسطة لعبتين. إحدى هذه الألعاب هي League of Legends. هذه اللعبة ضخمة جدًا لدرجة أن كل وصف قد لا يرقى إلى المستوى الذي تقدمه.

هدف اللعبة بسيط. يتم وضعك في أي فريقين، كل فريق يضم خمسة أعضاء. عليك تدمير رابطة الفريق الآخر أثناء القتال ضد أبطال الخصوم. اختر من بين أكثر من 130 بطلًا يتمتعون بخلفيات وقدرات وإحصائيات مختلفة.

مثل أي لعبة MOBA أخرى، عليك أن تضع إستراتيجياتك وأنت تقاتل الخصوم. عند اختيار بطل، عليك أن تقرر دور شخصيتك. يمكنك أن تكون أيًا من الفئات الخمس العريضة - الرامي، الدعم، الساحر، المقاتل، والدبابة. اعرف دورك جيدًا، واختر بطلًا يعاكس دور الخصم.

ليس هناك ما يدور حولها - هذه اللعبة لديها منحنى تعليمي حاد. سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لفهم كيفية عمل الاستراتيجيات المختلفة والأبطال. هناك أوضاع لعب مختلفة، مثل Classic 3 × 3 أو 5 × 5 و Hexakill و Dominion، مع عدد مجنون من الخرائط.

علاوة على ذلك، تتم إضافة أبطال وخرائط وأوضاع لعب جديدة باستمرار حيث يقوم المطورون بتحديث اللعبة بشكل متكرر. هناك الكثير لتفعله ولا أعتقد أنك ستمل منه أبدًا.

متطلبات النظام:
  • macOS X 10.8.5 أو أعلى
  • معالج 2 جيجا هرتز
  • 2 جيجا رام
  • Nvidia 8600M GT أو أحدث.

4. DOTA 2

تطبيق لعبة DOTA 2 Mac مجانًا
Defense Of The Ancients (DOTA)

كان Defense Of The Ancients (DOTA) عبارة عن تعديل تم إنشاؤه بواسطة محبي Warcraft III. أصبحت شائعة جدًا لدرجة أن المطورين ابتكروا تكملة كاملة لها. علاوة على ذلك، DOTA 2 هو المؤثر الرئيسي الآخر لمعظم MOBA.

في حين أن المبادئ الأساسية وراء DOTA 2 تشبه League of Legends، فإن اللعبة لها فروقها الدقيقة. عليك أن تتعاون مع لاعبين آخرين للذهاب إلى قسم الخصوم وتدمير الهيكل القديم، وهو هيكل مشابه لـ League of Legends 'Nexus.

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 100 بطل مختلف يمتلكون قدرات وأساليب لعب مختلفة. علاوة على ذلك، على عكس League of Legends، ليس عليك أن تطحن في اللعبة لفتح أبطال مختلفين. هذه الشخصيات متوفرة من البداية. يتم منحك سيطرة كاملة على البطل الذي تريد اختياره.

بينما تستمر في اللعب، ستكسب نقاط خبرة يمكنك استخدامها للحصول على العناصر وترقية بطلك وتخصيصه. إنها لعبة مجانية، لذا يقوم المطورون بتحديث اللعبة ببطاقات معركة وصناديق نهب يمكنك شراؤها. يمكن أن تمنحك هذه السبق في رحلتك مع DOTA 2.

اللعبة نفسها ليست صديقة للمبتدئين، لكن مجتمع اللاعبين يدعم المبتدئين. لذلك، عندما تبدأ لعبتك الأولى من DOTA 2، يمكنك التأكد من أنك لن تتخلف عن الركب.

متطلبات النظام:
  • macOS X Mavericks 10.9.0 تحديث
  • معالج ثنائي النواة
  • 4 جيجا رام
  • بطاقة رسوميات مدمجة.
  • أوصي بشاشة أكبر للاستمتاع باللعبة بكل مجدها.

استراتيجية الوقت الحقيقي

5. StarCraft II

StarCraft II لعبة ماك مجانية
 StarCraft II

إذا تحدثت عن الألعاب الإستراتيجية في الوقت الفعلي، فربما لا يوجد تأثير أكبر على هذا النوع من StarCraft II. تم إصدار هذه اللعبة في عام 2010، وعلى الرغم من عمرها، إلا أنها لا تزال رائعة. تم إصدارها لتثير إعجاب الآراء وأصبحت اللعبة الاستراتيجية الأسرع مبيعًا في التاريخ في الوقت الفعلي.

هناك طرق متعددة للعب من خلالها. من حملة حائزة على جوائز إلى الوضع التعاوني ووضع تعدد اللاعبين المصقول، هناك الكثير لاكتشافه. تركز القصة الرئيسية على Terrans، بينما تركز حزمتي التوسعة بشكل أكبر على Zergs و Protoss.

ومع ذلك، فإن اللعبة بأكملها ليست مجانية. بدلاً من ذلك، يمكنك لعب حملة Wings of Liberty (القصة الرئيسية) مجانًا. هناك أيضًا لعبة متعددة اللاعبين يمكنك تجربتها - سواء كانت مرتبة أو غير مرتبة. يمكن فتح الوضع المصنف بعد حصولك على 10 انتصارات ضد الذكاء الاصطناعي أو في مهام غير مصنفة.

تمتلك StarCraft II بعضًا من أفضل آليات اللعب الإستراتيجية التي يمكنك العثور عليها، حتى بعد مرور عقد على إصدارها. على الرغم من عمرها، تظل طريقة اللعب والقصة حادة ولائقة، مع نهايات قصة متعددة. علاوة على ذلك، ستحصل على قدر كبير من هذه اللعبة مجانًا. لذلك يجب أن تجرب هذا.

أوصي بوجود لوحة مفاتيح وفأرة USB أو Bluetooth جيدة لهذه اللعبة.

متطلبات النظام:
  • نظام macOS X 10.11
  • 4 جيجا رام
  • معالج إنتل كور 2 ديو
  • Nvidia GeForce GT 330M

6. 0 A.D.

0 م لعبة ماك مجانية
 Age of Empires II


إذا كنت لاعبًا عاديًا، فأنا متأكد من أنك سمعت عن Age of Empires II. لقد كانت لعبة إستراتيجية في الوقت الفعلي وضعت معايير للعديد من الألعاب الجديدة اليوم. 0 AD تأثرت أيضًا بـ Age of Empires II، إلا أنها بدأت كنموذج للعبة نفسها.

أصبح المود شائعًا للغاية، ومنذ ذلك الحين، تم تحويله إلى لعبة منفصلة. بالطبع، نظرًا لأن اللعبة مستوحاة من Age of Empires، فإن لها أوجه تشابه. يمكنك جمع الموارد وإنشاء إمبراطوريتك، مع التركيز على الحرب أو التكنولوجيا أو البحث.

كيف ستنمي إمبراطوريتك ستحدد كيف يراك خصومك. على سبيل المثال، إذا كنت تركز على البحث والتجارة، فسوف يُنظر إلى إمبراطوريتك على أنها تمتلك موارد قيمة وتؤمن بالدبلوماسية. يمكنك اللعب بهذه الفئات، خاصة مع 13 حضارة مختلفة للاختيار من بينها.

بمجرد أن تتعطل اللعبة في لاعب واحد ضد الذكاء الاصطناعي، يمكنك أيضًا اللعب عبر الإنترنت مع لاعبين آخرين في جميع أنحاء العالم. لكل حضارة ولاعب نقاط تركيز وجيوش وأنماط لعب مختلفة. سيكون عليك وضع استراتيجية وتعديل جيشك ومواردك لتكون في القمة.

هذه اللعبة مجانية ولديها الكثير لتقدمه. بالنظر إلى عدد الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع اللعبة، هناك قدر هائل من إمكانية إعادة اللعب هنا.

متطلبات النظام:
macOS X 10.8 أو أحدث

لعبة لعب الأدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت

7. Path of Exile Mac

تطبيق لعبة Path of Exile Mac
 Diablo III


عندما تم إصدار Diablo III في عام 2012، تلقى مراجعات مختلطة لمحاولة تغيير الصيغة التي جعلت Diable II محبوبًا للغاية. منذ ذلك الحين، كان المشجعون يتوقون إلى لعبة MMORPG أفضل يمكنها تضمين ما جعل هذا النوع رائعًا للغاية. في عام 2013، تم إصدار مسار المنفى.

توافد اللاعبون على الفور إلى Path of Exile لأنها قدمت تجربة ألعاب ممتازة مجانًا مع الاحتفاظ بالجو الرسمي والتقاليد التي تشتهر بها ألعاب RPG الخيالية. يتم أيضًا تحديث اللعبة باستمرار من قبل المطورين، بشخصيات وخرائط وأحداث جديدة للحفاظ على تفاعل اللاعبين.

اللعبة لديها قصة مثيرة للاهتمام. يتحكم اللاعب في منفى تم إرساله إلى أرض Wraeclast المدمرة، المليئة بالآلهة والوحوش القديمة. يمكنك اختيار أي من الفئات السبعة.

الهدف الرئيسي هو تنمية المنفى الخاص بك إلى واحد من أقوى المحاربين وهم يحاولون تخليص أنفسهم والعودة إلى وطنهم. لم يكن مسار المنفى مقصودًا أبدًا للاعبين العرضيين. إذا قررت لعب هذه اللعبة، فاستعد لبعض من أكثر المعارك صعوبة واستراتيجية التي يمكنك أن تجدها في لعبة خيالية مظلمة.

عندما تلعب اللعبة، يمكنك رؤية الإلهام من سلسلة Diablo. كنت أزعم أن Path of Exile قد أتقن الصيغة التي جعلت Diablo سلسلة محبوبة. إذا كنت من عشاق الألعاب، فجرّب هذه اللعبة.


متطلبات النظام:
  • معالج رباعي النواة بسرعة 2.6 جيجا هرتز
  • Nvidia GeForce GTX650Ti أو Radeon Pro 555X
  • 16 جيجا رام

8. EVE Online mac

تطبيق لعبة EVE Online mac
EVE Online

EVE Online هو تمثيل لمستقبلنا، مع التقدم الهائل للتكنولوجيا. قد يبدو هذا ادعاءً طويلاً، لكن صدقوني، مقدار المحتوى الذي تقدمه هذه اللعبة خارج المخططات. تم ذكره في العديد من الأوراق البحثية الاقتصادية لإنشاء عملة خاصة به على الإنترنت.

اللعبة ضخمة. يمكن لشخصيتك أن تمارس مهنًا في اللعبة مثل التجارة والاستكشاف، مع قدر كبير من القتال. تم تعيين اللعبة في الفضاء، وهناك أكثر من 7000 نظام نجم يمكنك استكشافه. هذه واحدة من الألعاب متعددة اللاعبين القليلة التي تدعو إلى كل من اللاعبين العاديين والمتحمسين.

لدى EVE Online نظام معقد يمكنك من خلاله التفاعل مع لاعبين آخرين للتفاعل مع اقتصاديات وسياسات عالم الألعاب المشتركة. كل ما تفعله أنت وزملاؤك في اللعبة غير مكتوب.

القليل من التوافه - كان Bloodbath of B-R5RB معركة عبر الإنترنت مع الآلاف من اللاعبين في اللعبة. كانت المعركة بأكملها غير مسجلة، وكان لها سياقها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي. علاوة على ذلك، استمرت المعركة لمدة 21 ساعة. يمنحك هذا فكرة عن مقياس اللعبة.

قد تكون اللعبة معقدة في البداية، لكنها تستحق المراجعة.

متطلبات النظام:
  • macOS X 12 أو أحدث
  • معالج Intel Core i7
  • 16 جيجا رام
  • AMD Radeon Pro 5700 بذاكرة فيديو 8 جيجابايت على الأقل

9. World of Warcraft

تطبيق World of Warcraft المجاني لنظام التشغيل Mac
Blizzard Entertainment


تشتهر Blizzard Entertainment بإنتاج بعض ألعاب MMORPG الرائعة، وتعد World of Warcraft واحدة أخرى من عناوين IP الخاصة بها والتي استمرت في النمو على مر السنين. تم إصدار اللعبة في عام 2004 وتستمر في إضافة الأحداث والتوسعات والمحتوى لتبقى ذات صلة في نوع مأهول إلى حد ما.

الهدف الرئيسي هو إنشاء اللاعبين لشخصياتهم والتقدم في عالم أزيروث. يمكنك لعب اللعبة إما بطريقة عرض الشخص الأول أو منظور الشخص الثالث والتفاعل مع لاعبين آخرين أثناء تقدمك.

تتوقع منك اللعبة أن تتعاون مع لاعبين آخرين وتستكشف عالمها الواسع. يمكنك أيضًا اللعب ضد لاعبين آخرين للحصول على نهب أفضل والمزيد من نقاط الخبرة. هناك عملة داخل اللعبة يمكن الحصول عليها من خلال إكمال المهام، وباستخدام هذه العملة، يمكنك شراء معدات أفضل تناسب أسلوب لعبك.

يمكنك الانضمام إلى الفصائل، مثل التحالف والحشد. يعني الانضمام إلى أي منهما أنه سيتعين عليك إكمال المهام الخاصة بالفصيل والدخول في معارك مع الفصيل المعارض. أول عشرين مستوى مجانية. يمنحك هذا فكرة عن اللعبة نفسها ويتضمن قدرًا لا بأس به من المحتوى للتصفح.

متطلبات النظام:
  • macOS X 10.12 أو أحدث
  • انتل كور i5-750M
  • 4 جيجا رام
  • بطاقة رسومات مخصصة مع ذاكرة فيديو 2 جيجا بايت.

10.Lord of the Rings Online

سيد الخواتم على الإنترنت تطبيق ألعاب Mac
Lord of the Rings Online


آخر لعبة MMORPG لدي في هذه القائمة هي Lord of the Rings Online. إذا كنت تحب الألعاب وكنت من محبي العالم الضخم الذي بناه تولكين، فهذه لعبة يجب تجربتها. في حين أن هناك ألعابًا أخرى تعتمد على نفس الشيء، أعتقد أن مكون هذه اللعبة عبر الإنترنت يستحق اللعب.

معظم الطرق العامة للعبة تشبه ألعاب MMORPG الأخرى. يمكنك إنشاء شخصيتك والتفاعل مع عالم الإنترنت الضخم. انطلق في مهام مختلفة واكسب نقاط خبرة بالإضافة إلى العملة داخل اللعبة. يمكنك استخدامها لرفع مستوى شخصيتك وتلبية احتياجاتك بالطريقة التي تريد أن تلعب بها.

هناك اختلاف رئيسي واحد هنا. اللعبة لا تحتوي على نظام النقاط الصحية. بدلا من ذلك، لديك معنويات. يمكنك رفع الروح المعنوية من خلال الانضمام إلى الأعياد، والراحة، والمشاركة في الاحتفالات الموسيقية، وإظهار صراخك المخيف قبل أن تقضي على عدوك. إذا وصلت معنوياتك إلى الصفر، فأنت "مهزومة" ولا تقتل.

هناك مناطق مختلفة في خريطة اللعبة، ولكل منطقة مهامها. يمكن أن تكون هذه المهام أسئلة مستقلة أو جزء من قصة أكبر. هناك الكثير من القصص والمهمات للكشف عنها. علاوة على ذلك، مع العديد من التحديثات، تأتي القصص الآن في "مجلدات".

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا في الامتياز، جرب اللعبة. قد تتعلم أن تحب تقاليدها العميقة وآليات اللعب.

متطلبات النظام:
  • macOS x 10.7.5 أو أحدث
  • معالج Intel Core i5
  • 2 جيجا رام
  • بطاقة رسومات Intel HD Graphics 3000


روجولايك

11. Brogue free mac

تطبيق لعبة Brogue free mac
Brogue

Brogue هي لعبة شيقة مستوحاة من لعبة أخرى تسمى Rogue. في الأيام الأولى، كانت ألعاب الفيديو النصية هي القاعدة. يهدف Brogue إلى إعادة متعة ألعاب المغامرات النصية الكلاسيكية التي كانت منتشرة طوال تلك السنوات الماضية.

ستستغرق جماليات اللعبة وقتًا لتعتاد عليها، حيث لم تعد تجد هذه الأنواع من الألعاب بعد الآن. يتم تمثيل جميع الشخصيات والبيئات من خلال الحروف والرموز. الهدف الرئيسي هو شق طريقك إلى المستوى 26 من الزنزانة، واستعادة قطعة أثرية، والعودة إلى السطح.

إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك التعمق في أعماق الزنزانة للحصول على المزيد من المكافآت. يتم إنشاء المستويات من الناحية الإجرائية، مما يعني أنها لن تكون هي نفسها في لعب أي لعبة. هذا يجعل Brogue لعبة صعبة ولكنها مجزية. سيكون عليك أيضًا مواجهة الوحوش والفخاخ.

لقد أحب النقاد Brogue بسبب بساطته ولعبه وواجهته. حتى لو لم تكن من محبي ألعاب الفيديو النصية، أعتقد أنه يجب عليك تجربة ذلك. اللعبة بسيطة وأنيقة وصعبة بما يكفي لإثارة اهتمامك.

12. Spelunky

تطبيق لعبة Spelunky Mac
Roguelike


غالبًا ما تكون ألعاب Roguelike مخصصة لمجموعة سكانية متخصصة من اللاعبين الذين يحبون اللعب الصعب المقترن بآلام الحنين إلى الماضي. كان Spelunky أحد أكبر المؤثرين في هذا النوع، في هذه السنوات اللاحقة.

صدر في عام 2008، يتضمن Spelunky شخصيتك التي تعبر الكهوف المختلفة للعثور على الكنز، ومحاربة الأعداء، وإنقاذ الفتيات في محنة. يتم إنشاء جميع الكهوف من الناحية الإجرائية، لذلك لن يكون لديك نفس النوع من اللعب في أكثر من لعبة واحدة.

قام Spelunky أيضًا بتغيير النوع لأنه يجمع بين عناصر roguelike والتأثيرات من ألعاب التمرير الجانبي. نتيجة لذلك، أصبح لها تأثير على ألعاب roguelike الأكثر شهرة مثل Dead Cells.

هذه اللعبة تستحق المحاولة إذا لم تلعب لعبة roguelike من قبل.

13. Dwarf Fortress

لعبة قزم القلعة ماك
Dwarf Fortress


يضع Dwarf Fortress لمسة على نوع roguelike من خلال إضافة عناصر البناء والمحاكاة. لقد كان قيد التطوير منذ عام 2002 ويستمر المطورون في التحديث لإضافة المزيد من المحتوى.

الهدف الرئيسي بسيط بما فيه الكفاية. سيكون عليك التحكم في مجموعة من الأقزام بشكل غير مباشر واستخدامها لإنشاء حصن قوي. أثناء قيامك ببناء القلعة، ستواجه مواقف صعبة مثل نقص المواد والمال وحتى الغزوات من مجتمع عفريت.

سيؤدي بناء القلعة إلى إنشاء مستعمرة أيضًا. ستحتفظ القلعة بالثروة، ولإبقاء لعبتك على قيد الحياة، سيتعين عليك تكوين الثروة والاهتمام بالسكان. سيكون عليك أن تهتم بالأقزام بشكل خاص لأنهم فقط هم من يمكنهم بناء قلعتك وإصلاحها.

اللعبة ليس لها هدف نهائي. يمكن أن تكون كل عملية لعب مختلفة عن الأخرى. علاوة على ذلك، تحتوي اللعبة أيضًا على جماليات تستند إلى النص لتكريم ألعاب roguelike القديمة.

حظي Dwarf Fortress بإشادة كل من المعجبين والنقاد. علاوة على ذلك، تمت إضافته إلى متحف الفن الحديث في عام 2012، مما يجعله تجربة لا غنى عنها.

لعب الورق

14. The Elder Scrolls: Legends

The Elder Scrolls- تطبيق Legends Mac
 Elder Scrolls 


كانت سلسلة Elder Scrolls نصيرًا قويًا في الألعاب لفترة طويلة. في حين أن معظم الألعاب كانت مخصصة لوحدات التحكم ومغامرات اللاعب الفردي على أجهزة الكمبيوتر، فإن The Elder Scrolls: Legends تجلب العالم إلى النوع الإستراتيجي القائم على البطاقات.

يمكنك لعب اللعبة ضد لاعب آخر عبر الإنترنت. ستبدأ بمجموعة تحتوي على 50 إلى 100 بطاقة. تحتوي كل بطاقة على وظائف وإحصائيات معينة، ويتم تمثيلها بشخصيات ومخلوقات وأجزاء أخرى من عالم Elder Scrolls والتقاليد.

تحتوي اللعبة على نظام تداول وعمليات شراء داخل اللعبة تتيح لك الحصول على بطاقات أفضل. يمكنك أيضًا أن تشق طريقك إلى الأعلى. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً ولكنه مجزٍ. هناك أوضاع مختلفة للعب اللعبة، بما في ذلك أوضاع Battle و Arena. إذا لم تكن مستعدًا لخوض معارك متعددة اللاعبين، فيمكنك لعب وضع القصة.

هذه إضافة مثيرة للاهتمام وحققت نجاحًا جيدًا مع عشاق نوع إستراتيجية ألعاب الورق. إذا كنت تحب النوع أو السلسلة، فهذا دخول جيد للعب.

متطلبات النظام:
  • macOS X 10.8 أو أحدث
  • 2 جيجا رام
  • معالج إنتل كور 2 ديو
  • Nvidia GeForce 8600M GT

15. Hearthston

تطبيق لعبة Hearthstone Mac مجانًا
Hearthstone

Hearthstone هي عناوين أخرى من Blizzard Entertainment شهدت قاعدة جماهيرية ضخمة على مر السنين. أكبر عامل جذب لهذه اللعبة هو أنها تتميز بقدرات عبر الأنظمة الأساسية. هذا يعني أنه يمكنك لعب اللعبة مع أي خصم، بغض النظر عما إذا كان لديه جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي.

اللعبة تعتمد على الدور، ويتم منحك 30 بطاقة في مجموعتك. يمكنك أيضًا اختيار بطل خاص يتمتع بقدرات فريدة كبطلك. يمكنك تخصيص أسلوب لعبك بناءً على البطل المختار. كلما فزت بالمباريات أكثر، كلما حصلت على مكافآت أفضل. تساعدك هذه المكافآت في الحصول على بطاقات وأبطال أفضل.

هناك 9 فئات في اللعبة للاختيار من بينها، ولكل منها إحصائياتها وطريقة لعبها الفريدة. تحتوي اللعبة أيضًا على العديد من الأوضاع، بما في ذلك مهام اللاعب الفردي والمباريات المصنفة والعادية.

الشخصيات من عالم World of Warcraft، لكن هذه اللعبة تضيف مستوى آخر من العمق إليها. إذا كنت من المعجبين، فيجب عليك تنزيل Hearthstone أيضًا.


متطلبات النظام:
  • macOS X 10.10 أو أحدث
  • معالج إنتل كور 2 ديو
  • 2 جيجا رام
  • بطاقة الرسوم Nvidia GeForce 8600M GT.

ألعاب عادية

16. أsphalt 9: Legends

الأسفلت 9- أساطير- mac- لقطة شاشة
 Asphalt


لطالما حققت سلسلة Asphalt نجاحًا كبيرًا على كل من iPhone و iPad. مع تقدم السلسلة، استمرت Gameloft في إضافة ميزات جديدة لكل تكرار. الآن، يحتوي Asphalt 9: Legends على أفضل ما في سلسلة Asphalt.

يمكنك الاختيار من بين 142 سيارة مختلفة في اللعبة، ولكل منها شكلها وإحصائياتها الفريدة. يتيح لك ذلك الكثير من التجارب عندما تقرر أي سيارة تعمل بشكل أفضل في مسارات وظروف معينة. ومع ذلك، سيكون عليك فتح السيارات من خلال الحصول على مخططاتها.

بينما تستمر في اللعب بسيارات معينة، يمكنك فتح ترقياتها. كلما زادت إحصائياتهم، زاد تصنيفهم من 3 إلى 6 نجوم. تم أيضًا تحديث مخططات التحكم باستخدام "Touch Drive". يمكنك جعل البضائع الخاصة بك من خلال طرق محددة وأداء الأعمال المثيرة عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين.

يمكنك اللعب من خلال ثلاثة أوضاع: مهنة، ومتعددة اللاعبين، وأحداث. تم وضع حملة اللاعب الفردي بشكل جيد، مع خمسة فصول مختلفة. يقوم المطورون أيضًا بتحديث اللعبة بـ "الأحداث الخاصة"، والتي يمكنك لعبها لفتح مكافآت فريدة.

باعتبارها لعبة سباق مع عناصر أركيد، فهي لا تحصل على أفضل بكثير من Asphalt 9: Legends.

متطلبات النظام:
  • macOS X 10.15 أو أحدث

17. TTD Mac

افتح تطبيق لعبة TTD Mac المجاني
Transport Tycoon Deluxe

هل فكرت يومًا في إدارة شركة نقل والتعامل مع مختلف حالات الصعود والهبوط التي تصاحبها؟ حسنًا، يوفر لك Open TTD هذه الفرصة من خلال محاكاة الأعمال. يمكنك إدارة نشاط تجاري في اللعبة عن طريق نقل الركاب والبضائع من خلال وسائل مختلفة مثل السكك الحديدية والمياه.

اللعبة عبارة عن نسخة جديدة من لعبة فيديو عام 1994 تسمى Transport Tycoon Deluxe. يتم ترحيل العديد من الميزات من اللعبة القديمة، لكن اللعبة الجديدة تضيف خرائط أكبر وأكثر تنوعًا. نظرًا لأنها مفتوحة المصدر، يمكنك إضافة ذكاء اصطناعي إلى اللعبة التي أنشأها مستخدمون آخرون. بناءً على ذلك، يمكنك إما جعل اللعبة أسهل أو أكثر تحديًا.

يقدم Open TTD محاكاة حقيقية في إدارة الأعمال التجارية. أنت تواجه المكاسب والخسائر والحوادث. في البداية، تبدأ بالاعتناء بالنقل عبر الطرق في بلدة صغيرة. تدريجيا، عليك بناء عملك والمخزون.

مع تقدم الوقت في اللعبة، تتقدم التكنولوجيا أيضًا. هذا يؤدي إلى تحسين الاتصال ومركبات النقل. يمكنك لعب اللعبة حتى عام 2050 داخل اللعبة. هذا هو العام الأخير الذي تتقدم فيه التكنولوجيا. إذا اخترت اللعب في الماضي هذا العام، فلن تلاحظ أي تحسينات.

متطلبات النظام:
  • macOS X 10.14 أو أحدث
  • معالج Intel Pentium 4 أو أحدث
  • 256 ميجا رام

تلخيص لما سبق:

هذه قائمة بأفضل الألعاب المجانية على جهاز Mac. بينما أصبح الكتالوج أصغر، ستلاحظ أنه لا تزال هناك بعض الألعاب الرائعة. هل هناك أي ألعاب مجانية أخرى لنظام التشغيل Mac استمتعت بها تمامًا؟ انشرهم في التعليق التالي.

اقرأ أكثر:






SYRFUTURE
بواسطة : SYRFUTURE
أستمتع تمامًا باكتشاف الاختراقات الجديدة، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والعثور على أفضل المنتجات والتطبيقات المتوفرة حاليًا ومراجعتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-