أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيف إصلاح خطأ "Erase Assistant غير مدعوم على جهاز Mac

إذا كنت تستخدم جهاز Mac وواجهت خطأ "Erase Assistant غير مدعوم على جهاز Mac هذا"، فقد تواجه صعوبة في تنفيذ عملية مسح القرص الثابت أو القرص الصلب. وهذا الخطأ قد يكون سببه عدم توافق نظام التشغيل الخاص بجهازك مع أداة المسح التلقائي.

في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية إصلاح خطأ "Erase Assistant غير مدعوم على جهاز Mac" بسهولة، وسنوضح الخطوات اللازمة لإصلاح هذا الخطأ بشكل دائم. سنشرح أيضاً الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى حدوث هذا الخطأ، وكيفية تجنبها في المستقبل.


كيفية إصلاح خطأ "Erase Assistant غير مدعوم على جهاز Mac
كيف إصلاح خطأ "Erase Assistant غير مدعوم على جهاز Mac

إصلاح خطأ "Erase Assistant غير مدعوم على جهاز Mac

أبلغ العديد من المستخدمين الذين يرغبون في مسح أجهزة Mac الخاصة بهم عن إعاقتهم من مسح أجهزة Mac الخاصة بهم من خلال رسالة خطأ مفادها "Erase Assistant غير مدعوم على جهاز Mac هذا". إذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين، فتابع القراءة لمعرفة ماهيته، وما الذي يسببه، وما يمكنك القيام به لإعادة ضبط جهاز Mac الخاص بك.

سوف نستعرض معاً بعض الحلول التي يمكن تجربتها لإصلاح هذا الخطأ، بما في ذلك التحقق من تحديثات نظام التشغيل واستخدام أدوات مسح القرص البديلة. كما سنتحدث عن كيفية إجراء عملية المسح الكاملة للقرص الصلب بدون استخدام "Erase Assistant".

إذا كنت تواجه هذا الخطأ وتحتاج إلى حله بسرعة وسهولة، فسوف تجد في هذا المقال كل المعلومات اللازمة لإصلاح هذا الخطأ بشكل دائم والعودة إلى استخدام جهاز Mac بكفاءة.

ما هو برنامج Erase Assistant؟

إذا كنت قد امتلكت جهاز iPhone أو تخلصت منه أو بعته، فمن المحتمل أنك استخدمت ميزته الخالية من المتاعب Erase All Content and Settings لإعادته إلى حالته عندما اشتريته.

لسنوات، لم يكن لدى Mac هذه الميزة، واستغرق الأمر عملية شاقة لمحوها. تقليديا، كان عليك تسجيل الخروج يدويًا من جميع حساباتك، ومسح قرص بدء التشغيل، وإعادة تثبيت macOS.

كان هذا حتى macOS Monterey، حيث أصدرت Apple أخيرًا برنامج Erase All Content and Settings الخاص بـ Mac، والمعروف باسم Erase Assistant. تم إحضاره لتبسيط عملية إعادة تعيين جهاز Mac الخاص بك إلى إعدادات المصنع ومسح جميع محتوياته قبل إعادة تثبيت macOS على جهاز Mac الخاص بك بنقرة واحدة فقط.

من يمكنه استخدامه؟

Erase Assistant هي ميزة قوية متاحة فقط على أجهزة Mac مع Apple silicon (رقائق M-series) أو Apple T2 Security Chip. يجب أن يعمل جهاز Mac أيضًا على الأقل على macOS Monterey أو macOS Ventura أو إصدار أحدث.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان جهاز Mac الخاص بك يحتوي على شريحة Apple T2 Security، فإليك طرز Mac التي تحتوي على الشريحة المذكورة أدناه:

  • iMac (Retina 5K، 2020)
  • iMac Pro Mac Pro (2019)
  • Mac Pro (الرف، 2019)
  • ماك ميني (2018)
  • MacBook Air (Retina، 13 بوصة، 2018، 2019، 2020)
  • MacBook Pro (13 بوصة، 2018، 2019، 2020)
  • MacBook Pro (15 بوصة، 2018، 2019) 
  • MacBook Pro (16 بوصة، 2019)

ماذا يعني خطأ Erase Assistant؟

يظهر الخطأ "Erase Assistant Is Not Supported On This Mac" عندما يكون جهاز Mac الخاص بك طرازًا قديمًا ولا يحتوي على شرائح أمان Apple أو T2.

ومع ذلك، يبدو أن الخطأ يمثل مشكلة يواجهها بشكل أساسي أولئك الذين يمتلكون طرازات MacBook Pro 2017 التي تعمل بنظام macOS Ventura . لكن بشكل عام، يمكن للنماذج القديمة أيضًا مشاركة هذه المشكلة.

قد تكون هناك أيضًا حالات نادرة قد يظهر فيها الخطأ في الأجهزة المدعومة بسبب خطأ.

ماذا تفعل إذا كان Erase Assistant غير مدعوم على جهاز Mac الخاص بك؟

لا يوجد حقًا إصلاح لـ Erase Assistant غير مدعوم على أخطاء Mac هذه باستثناء التأكد من أنك تستخدم نموذجًا يدعم الميزة وأنك تقوم بتشغيل macOS Monterey أو إصدار أحدث على جهاز Mac الخاص بك.

إذا رأيت إشعارًا يوضح أنه يلزم مسح وحدات التخزين الأخرى قبل أن تتمكن من مسح جميع المحتويات والإعدادات، فربما تكون قد استخدمت Boot Camp لتثبيت Microsoft Windows على جهاز Mac الخاص بك. في هذه الحالة، يجب عليك أولاً استخدام Boot Camp لإزالة Windows وقسمه قبل إعادة تعيين Mac.

إذا كان جهازك لا يفي بالمتطلبات، فلن تتمكن من استخدام Erase Assistant. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك القيام بالطريقة التقليدية لمسح جهاز Mac الخاص بك، وهو مذكور أدناه.

إعادة تعيين Mac بدون Erase Assistant

بدون مساعد Erase، هناك طرق مختلفة لإعادة ضبط جهاز Mac الخاص بك، اعتمادًا على نظام macOS الذي يتم تشغيله وما إذا كان جهاز Mac يعمل بنظام Intel أم لا.

فيما يلي دليل شامل يغطي طرقًا مختلفة لإعادة ضبط جهاز Mac بناءً على نظام macOS وطرازه.

إعادة تعيين Mac باستخدام Erase Assistant

لاستخدام Erase Assistant، المعروف أيضًا باسم Erase All Content and Settings على جهاز Mac الخاص بك، قم بما يلي إذا كنت تقوم بتشغيل macOS Ventura:

1. اذهب إلى قائمة Apple  ←  إعدادات النظام.

لإعادة تعيين Mac، انتقل إلى شعار Apple، وانقر فوق إعدادات النظام
اذهب إلى قائمة Apple  ←  إعدادات النظام.


2. حدد عام في الشريط الجانبي، ثم انقر فوق نقل إعادة التعيين. 

حدد عام في الشريط الجانبي، ثم انقر فوق نقل إعادة التعيين
حدد عام في الشريط الجانبي، ثم انقر فوق نقل إعادة التعيين


3. انقر فوق مسح كل المحتوى والإعدادات.

انقر فوق مسح كل المحتوى والإعدادات


4. الآن، قم بتسجيل الدخول باستخدام تسجيل دخول المسؤول الخاص بك ← أدخل كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى جهاز Mac الخاص بك.

قم بتسجيل الدخول باستخدام تسجيل دخول المسؤول، وأدخل كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى جهاز Mac الخاص بك
قم بتسجيل الدخول


5. يمكنك عمل نسخة احتياطية باستخدام Time Machine أو جهاز تخزين خارجي أو تخطي هذه الخطوة.
6. انقر فوق متابعة لمسح جميع الوسائط والإعدادات والبيانات الخاصة بك.
7. قد يُطلب منك تسجيل الخروج من معرف Apple. أدخل كلمة مرور معرف Apple الخاص بك ← انقر فوق متابعة.
8. انقر فوق مسح كل المحتوى والإعدادات للمتابعة.
9. سيتم إعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك. انتظر حتى ينتهي شريط التقدم.
10. قد تحتاج إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi. حدد شبكة Wi-Fi من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
11. انتظر حتى يتم تنشيط جهاز Mac. انقر فوق إعادة التشغيل.

على macOS Monterey:
انتقل إلى شعار Apple  ←  تفضيلات النظام ← حدد محو كل المحتوى والإعدادات ← اتبع الخطوات من 4 إلى 10 أعلاه.

الخاتمة:

إذا كان جهاز Mac الخاص بك يفي بمتطلبات النظام، فيمكنك استخدام مسح كل المحتوى والإعدادات لإعادة تعيينه دون المرور بالعملية اليدوية لمسح جهاز Mac الخاص بك.

ولكن إذا لم يكن جهاز Mac الخاص بك يحتوي على شرائح أمان Apple silicon أو T2، فلن تتمكن من استخدام هذه الميزة وسيتعين عليك اللجوء إلى الطريقة التقليدية لإعادة ضبط جهاز Mac.

آمل أن يساعد هذا!

اقرأ أكثر:

SYRFUTURE
بواسطة : SYRFUTURE
أستمتع تمامًا باكتشاف الاختراقات الجديدة، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والعثور على أفضل المنتجات والتطبيقات المتوفرة حاليًا ومراجعتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-