أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

18 شيئًا يجب أن تفعله عندما تحصل على iPhone جديد

تشتري iPhone جديدًا وتنتهي من عملية الإعداد الأولي. ولكن بمجرد وصولك إلى الشاشة الرئيسية الجديدة، قد تتساءل عما يجب عليك فعله بعد ذلك. حسنًا، إليك بعض الاقتراحات التي قد تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من جهاز iPhone الخاص بك. دعني أوضح لك 18 شيئًا مهمًا يجب عليك فعلها عندما تحصل على iPhone جديد!

18 شيئًا يجب أن تفعله عندما تحصل على iPhone جديد
18 Things You Should Do When You Get a new iPhone

ماهي الاشياء التي يجب أن تفعلها عندما تحصل على iPhone جديد

هذه الخطوات ستساعدك على الاستمتاع بجهاز iPhone الخاص بك بالكامل، والتحكم في إعداداته واستخدامه بشكل أمن وفعال. يجب الاهتمام بالخطوات الأساسية مثل إعداد iCloud وحساب Apple ID وتثبيت التطبيقات المفضلة لديك، كما يجب الاهتمام بالإعدادات الأمنية مثل إنشاء رمز مرور وتفعيل خدمة Find My iPhone.

ماهي الخطوات التي يجب أن تفعلها عندما تحصل على iPhone جديد

يمكنك أيضًا استكشاف الميزات المثيرة للاهتمام التي تقدمها Apple على iPhone الجديد الخاص بك، مثل خدمة Siri وخدمة Apple Pay وخدمة Apple Music. يمكنك أيضًا استكشاف إعدادات الصوت والإشعارات والخصوصية لتخصيص جهازك وفقًا لاحتياجاتك الخاصة.

لا تنسى أيضًا التحقق من الإعدادات الإضافية مثل الإعدادات المتعلقة بالشبكة المنزلية الخاصة بك وإعداد Wi-Fi والإنترنت المحمول وبيانات الجوال. يمكنك استكشاف المزيد من الميزات والإعدادات على iPhone الجديد الخاص بك وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك الشخصية.

عندما تقوم باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من الاستمتاع بجهاز iPhone الجديد الخاص بك بشكل كامل والاستفادة من كل ميزاته وخياراته.


إليك هذه الخطوات:

1. قم بتنشيط iMessage و FaceTime

يعد FaceTime و iMessage من بين الميزات الحصرية لنظام Apple البيئي. أول شيء يجب القيام به بعد إعداد جهاز iPhone الخاص بك هو تمكين خدمات الاتصال الأساسية هذه. إليك كيف يمكنك القيام بذلك.


خطوات تفعيل iMessage:

1.افتح تطبيق الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل وانقر على الرسائل.

افتح تطبيق الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل وانقر على الرسائ
افتح تطبيق الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل وانقر على الرسائل


2. قم بتشغيل التبديل لـ  iMessage.

قم بتشغيل التبديل لـ  iMessage
قم بتشغيل التبديل لـ  iMessage


3. لا تتردد في استكشاف الخيارات الإضافية التي تراها على هذه الشاشة. إذا واجهت أي مشكلة في تنشيط iMessage، فيرجى مراجعة دليلنا التفصيلي.

خطوات تفعيل FaceTime:

اضغط على <الإعدادات من أعلى اليسار للعودة. يمكنك أيضًا التمرير سريعًا جهة اليمين من الحافة اليسرى للشاشة.
بعد ذلك، انقر فوق  FaceTime  وقم بتمكين التبديل لـ FaceTime. في حالة وجود أي خطأ في التنشيط، يرجى الاطلاع على 

خطوات تفعيل FaceTime
اضغط على <الإعدادات

2. قم بتنزيل التطبيقات المطلوبة

كانت iOS رائدة في متجر التطبيقات على الهواتف الذكية. إنه موطن لبعض من أفضل تطبيقات الأجهزة المحمولة عبر صناعة الهواتف الذكية. لن يكون من الخطأ القول "يوجد تطبيق لكل شيء". يشبه iPhone بدون التطبيقات التي تريدها منزلًا بدون أشخاص. لتحقيق أقصى استفادة من جهازك القوي، دعني أوضح لك كيفية تنزيل تطبيقاتك المفضلة.

1. افتح  App Store  على جهاز iPhone الخاص بك. على الأرجح، ستكون في علامة التبويب "اليوم". يمكنك استكشاف التطبيقات والحصول عليها من هنا. أو،
2. اضغط على التطبيقات. قم بالتمرير لأسفل وانقر على "رؤية الكل" بجوار "أفضل التطبيقات المجانية". هنا، سترى أكثر التطبيقات شيوعًا وفقًا لبلدك / منطقتك.
3. اضغط على GET. قد يُطلب منك إدخال معرف Apple وكلمة المرور. أدخل إذا طلب مرة واحدة. أو قد تضطر إلى تأكيد الشراء عن طريق Touch ID أو Face ID أو كلمة مرور Apple ID.

افتح  App Store
اضغط على GET


4. بعد ذلك، استخدم علامة التبويب بحث أو استكشف علامات التبويب المختلفة في متجر التطبيقات لتنزيل المزيد من التطبيقات والألعاب المدفوعة أو المجانية.

ملاحظة: إذا كنت تستخدم بيانات الجوال، فقد يكون التمرير عبر كيفية تنزيل التطبيقات التي يزيد حجمها عن 200 ميجابايت باستخدام البيانات الخلوية مفيدًا لك.

3. إنشاء حساب بريد

يتيح لك تطبيق iOS Mail الافتراضي إعداد بريدك الإلكتروني على iCloud (ممكّنًا افتراضيًا) بالإضافة إلى حسابات أخرى مثل Gmail و Hotmail وما إلى ذلك. يمكنك استخدام كل هذه الحسابات في نفس الوقت. سيساعدك دليلنا الكامل على إضافة رسائل بريد إلكتروني متعددة إلى جهاز iPhone الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تنزيل أي تطبيق بريد إلكتروني تريده واتباع التعليمات العادية التي تظهر على الشاشة لإعداده.

4. قم بإعداد هويتك الطبية

يحتوي المعرف الطبي على iPhone على بعض المعلومات الأساسية عنك بما في ذلك فصيلة الدم، والحالات الصحية الحالية، وأرقام الاتصال في حالات الطوارئ، وما إلى ذلك.  يمكن لأي شخص من شاشة القفل الوصول إليها. يمكن أن تكون الميزة مفيدة أثناء المواقف غير المتوقعة مثل الحوادث أو بعض حالات الطوارئ الأخرى. يمكن أن تمكن الأشخاص من حولك من الوصول إلى أحبائك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا إبلاغ الممرضة أو الطبيب عن فصيلة دمك، والحساسية، وما إلى ذلك، مما قد يساعدهم في اتخاذ إجراءات دقيقة بسرعة.

5. تعيين وقت الشاشة

يتيح لك Screen Time وضع قيود على التطبيقات والمحتوى. يخبرك أيضًا مقدار الوقت الذي تقضيه على جهازك وغير ذلك الكثير. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تقوم بإعداد iPhone الخاص بطفلك. للمساعدة، لدينا دليل كامل حول كيفية استخدام Screen Time .

6. أضف أداة إلى شاشتك الرئيسية

تتيح لك أدوات iOS رؤية المعلومات بسرعة في لمحة. تعد أداة البطاريات، أداة الأخبار، عنصر واجهة Up Next بعضًا من العناصر الأساسية التي أستخدمها طوال الوقت. يمكنك معرفة كل شيء عن إضافة عناصر واجهة المستخدم وتحريرها لزيادة إنتاجيتك.

7. استخدم خدمة Photo Cloud

حافظ على ذكرياتك آمنة ...

تضمن الخدمات السحابية حفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك بأمان عبر الإنترنت، في حالة استعادة الجهاز أو ما هو أسوأ، فقده. لهذا، يمكنك استخدام صور iCloud المدمجة. يمنحك 5 جيجا بايت من التخزين المجاني.

بدلاً من ذلك، أوصي باستخدام صور Google . يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت بجودة كاملة وتخزين غير محدود للصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام أحد أفضل تطبيقات التخزين السحابية للحفاظ على أمان الصور والمستندات وما إلى ذلك.

8. تغيير الخلفية

خلفية iPhone هي شيء تنظر إليه عشرات المرات في اليوم. لا شك أن خلفية iOS الافتراضية رائعة. ولكن لجعل الأمور أكثر خصوصية وتناسب ذوقك، يمكنك تغييرها إلى أي شيء - مثل صورة أطفالك أو زوجتك أو والديك.

1. افتح تطبيق الإعدادات واضغط على  Wallpaper.
2. بعد ذلك، انقر فوق اختيار خلفية جديدة.
3. اضغط على Dynamic أو Stills أو  Live  واضغط على صورة فردية واحدة. يمكنك أيضًا اختيار الصور الخاصة بك من خلال النقر على كل الصور أو ألبومات أخرى مماثلة.

تغيير الخلفية
 اضغط على Dynamic أو Stills أو  Live


4. بعد ذلك، اضبط الخلفية عن طريق تحريكها أو ضغطها للداخل والخارج بإصبعين. أخيرًا، انقر فوق تعيين واختر أحد الخيارات الثلاثة - تعيين قفل الشاشة أو تعيين الشاشة الرئيسية أو تعيين كلاهما.

اضبط الخلفية
اضبط الخلفية 

9. تغيير إعدادات لوحة المفاتيح

يتم تمكين العديد من الميزات مثل التصحيح التلقائي بشكل افتراضي. قد تفضل هذه أو لا تفضلها. وبالتالي لضمان حصولك على أفضل تجربة كتابة، تأكد من تخصيص بعض الوقت لتخصيص لوحة مفاتيح iPhone وفقًا لاحتياجاتك.

افتح تطبيق الإعدادات واضغط على عام. بعد ذلك، اضغط على لوحة المفاتيح. من هنا، يمكنك تعطيل الخيارات التي لا تحتاجها. يمكنك أيضًا النقر فوق لوحات المفاتيح لإضافة لوحات مفاتيح متعددة.

تغيير إعدادات لوحة المفاتيح
أيضًا النقر فوق لوحات المفاتيح لإضافة لوحات مفاتيح متعدد

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار استخدام واحدة من أفضل لوحات مفاتيح iOS التابعة لجهات خارجية والتي تقدم خيارات حية مثل دعم السمات الملونة، وما إلى ذلك!

10. تخصيص مركز التحكم حسب الحاجة

يحتوي مركز التحكم على أزرار سريعة للأشياء الأساسية مثل Wi-Fi و Bluetooth والموسيقى وما إلى ذلك. يمكنك تخصيصه لإضافة رموز مفيدة أخرى مثل وضع الطاقة المنخفضة.

11. نقل الموسيقى من الكمبيوتر

حتى في الأماكن التي لدينا فيها عدد كبير من تطبيقات بث الموسيقى الممتازة، قد يكون لديك بعض الأغاني الشعبية في مسار معاصر، وهو غير متاح على الإنترنت. وبالتالي، قد ترغب في نقل الموسيقى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز iPhone . بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا معرفة كيفية نسخ الأغاني من هاتف Android الحالي إلى iPhone.

12. تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية لحفظ البطارية

يستهلك تحديث التطبيقات في الخلفية قدرًا كبيرًا من البطارية. إنها فكرة جيدة أن تقوم بإيقاف تشغيله.

1. افتح تطبيق الإعدادات واضغط على عام.

تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية لحفظ البطارية
افتح تطبيق الإعدادات واضغط على عام


2. اضغط على تحديث تطبيق الخلفية.
3. اضغط على تحديث تطبيق الخلفية واختر إيقاف.

اضغط على تحديث تطبيق الخلفية واختر إيقاف
اضغط على تحديث تطبيق الخلفية واختر إيقاف


4. أو يمكنك أيضًا إيقاف تشغيله للتطبيقات الفردية.

13. إظهار نسبة البطارية

افتراضيًا، لا تظهر نسبة البطارية في الشريط العلوي بجوار رمز البطارية. لكن تشغيل هذه الميزة سريع وسهل. لهذا، افتح تطبيق الإعدادات ← البطارية ← تمكين نسبة البطارية.

14. تغيير إعدادات عرض TrueTone

تقول Apple إن تقنية TrueTone تجعل شاشتك تبدو أكثر طبيعية. يستخدم لون الإضاءة المحيطة والسطوع. ثم باستخدام هذه البيانات، يقوم تلقائيًا بتعيين النقطة البيضاء للشاشة لجعلها تبدو طبيعية وممتعة أكثر.

قد يعجبك ذلك أو تعتاد عليه على جهاز iPhone 8 والإصدارات الأحدث. في حالة عدم قيامك بذلك، وتفضل الشاشة البيضاء القياسية على الشاشة الملونة قليلاً، فإليك كيفية تعطيل شاشة TrueTone على iPhone .

15. قم بإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيق

بينما يمكن أن تساعد التحديثات التلقائية بشكل كبير في إبقائك على اطلاع بأحدث إصدار من التطبيق. في بعض الأحيان، قد يبتعلوا بيانات شبكة Wi-Fi أو الهاتف المحمول، خاصة عندما يكون لديك سعة محدودة.، هذا هو الوقت الذي قد ترغب فيه في إيقاف تشغيل هذه الميزة.

للقيام بذلك:
  1. افتح تطبيق الإعدادات.
  2. وانقر على iTunes & App Store.
  3. بعد ذلك، قم بإيقاف تشغيل التبديل لتحديثات التطبيق.
  4. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيله للموسيقى والتطبيقات والكتب الصوتية الجديدة وما إلى ذلك.
يمكنك أيضًا إيقاف تشغيله للموسيقى والتطبيقات والكتب الصوتية الجديدة وما إلى ذلك
يمكنك أيضًا إيقاف تشغيله للموسيقى والتطبيقات والكتب الصوتية الجديدة وما إلى ذلك


ثانيًا، ضمن بيانات الجوال، تأكد من إيقاف تشغيل التنزيلات التلقائية.

16. تعطيل التشغيل التلقائي للفيديو

في حين أن البعض قد لا يكون كذلك، أجد مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا على مواقع الويب مزعجة. وبالمثل، في تطبيقات مثل App Store و Twitter و Facebook، لا أفضل هذه الميزة. إذا كانت الميزة لا تهمك أيضًا، فإليك كيفية تعطيل التشغيل التلقائي للفيديو على iPhone و iPad .

17. تعرف على كيفية الحصول على الإخطارات بهدوء

قد تتطفل بعض التطبيقات على منطقتك الشخصية عن طريق إرسال إعلانات متعددة (ليست مفيدة جدًا) قد لا تتطلب اتخاذ إجراء فوري. في مثل هذه الحالات، يتم تسليم الإخطارات بهدوء دون جعل الصوت المنقذ.

تعرف على كيفية الحصول على الإخطارات بهدوء
 يتم تسليم الإخطارات بهدوء دون جعل الصوت المنقذ

للقيام بذلك، ما عليك سوى التمرير من اليمين إلى اليسار، عندما تتلقى إشعارًا. بعد ذلك، انقر فوق إدارة واختر  Deliver Quietly. خطوات التراجع عن هذا الإجراء هي نفسها أيضًا. فقط تأكد من النقر على التسليم بشكل بارز.

18. تفعيل "لا تزعج" أثناء القيادة

أخيرًا، شيء يحافظ على سلامتك أثناء القيادة ...

عندما تحصل على iPhone جديد، من المهم القيام ببعض الإعدادات والتحديثات الأساسية للاستفادة الكاملة من الجهاز وضمان أمانه وسلامته. فيما يلي 18 شيئًا يجب عليك القيام بها عندما تحصل على iPhone جديد:

  1. تفعيل الجهاز والتحقق من أنه يعمل بشكل صحيح.
  2. تثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS.
  3. إنشاء حساب Apple ID إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  4. تفعيل خدمة iCloud والنسخ الاحتياطي الآلي.
  5. تعيين رمز مرور للجهاز.
  6. تعيين الخصوصية والأمان والإشعارات والشبكات اللاسلكية والتطبيقات.
  7. تعيين خدمة Apple Pay والبطاقات المصرفية.
  8. إضافة حسابات البريد الإلكتروني والاتصالات والتقويم والملاحظات.
  9. تنزيل التطبيقات المفضلة لديك من App Store.
  10. تحديث تطبيقات النظام الأساسية مثل البريد الإلكتروني والرسائل والصور.
  11. إعداد Face ID أو Touch ID إذا كانت متاحة.
  12. تفعيل خدمة Find My iPhone.
  13. إضافة الموسيقى والفيديوهات والكتب الإلكترونية من iTunes أو Apple Books.
  14. تثبيت وإعداد تطبيقات Apple المفضلة مثل Apple Music وApple News وApple TV+.
  15. توصيل الجهاز بالشبكة المنزلية الخاصة بك وإعداد Wi-Fi.
  16. إعداد الإنترنت المحمول وبيانات الجوال.
  17. تفعيل خدمة الجيل الرابع LTE إذا كان متاحًا.
  18. إعداد الخيارات الإضافية مثل Siri والتعرف على الوجه والصوت والمزامنة مع Apple Watch.
تلك هي بعض الخطوات الهامة التي يجب عليك اتباعها عندما تحصل على iPhone جديد.

هذه بعض الأشياء المهمة التي يجب القيام بها بعد إعداد جهاز iPhone الخاص بك. إلى جانب ذلك، هناك العديد من الأشياء الأخرى مثل إقران AirPods الخاص بك. قد ترغب أيضًا في معرفة طريقة استعادة التطبيقات المحذوفة على iPhone أو iPad في iOS 16/15 أو الاطلاع على بعض النصائح لإطالة عمر البطارية. الاحتمالات لا حصر لها!

لدينا مقالات مفصلة حول تعرف على منتجات Apple المذهلة تغيّر قواعد اللعبة في عالم التكنولوجيا في 2023 وكذلك iOS 16: طريقة تحديث التطبيقات على iPhone أو iPad. تأكد من التحقق من هاتين المنشورتين قبل مغادرة الصفحة.

هل أعجبك هذا الدليل؟ يرجى مشاركة أفكارك معنا في قسم التعليقات أدناه. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فلا تتردد في الاتصال بنا.


SYRFUTURE
بواسطة : SYRFUTURE
أستمتع تمامًا باكتشاف الاختراقات الجديدة، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والعثور على أفضل المنتجات والتطبيقات المتوفرة حاليًا ومراجعتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-