أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

22 نصيحة لاستخدام iPhone مثل المحترف في عام 2023

حتى إذا كنت تستخدم جهاز iPhone الخاص بك لفترة من الوقت، فإنه يحتوي على بعض الميزات المخفية المذهلة التي ربما لم ترها أو تستخدمها من قبل. هذه النصائح والحيل تجعل الحياة سهلة وفعالة في إزالة المهام المتكررة على جهاز iPhone الخاص بك. مفتون؟ استمر في القراءة لمعرفة واستخدام iPhone الخاص بك كالمحترفين.

22 نصيحة لاستخدام iPhone مثل المحترف في عام 2023
22 نصيحة لاستخدام iPhone مثل المحترف في عام 2023

22 نصيحة لاستخدام iPhone مثل المحترفين

يعد هاتف iPhone واحدًا من أكثر الأجهزة الذكية تقدمًا في العالم، وهو يحتوي على العديد من الميزات والوظائف التي يمكن استخدامها بطرق مختلفة. ولكن بالنسبة للكثير من المستخدمين، قد يكونوا غير مدركين لكل ما يمكن فعله مع هذا الهاتف المحمول. لذلك، في هذا المقال، سوف نقدم 22 نصيحة مفيدة للاستخدام الأمثل للآيفون Pro، بما في ذلك بعض الخدع السرية والوظائف الغير معروفة التي يمكن أن تجعل حياتك مع هذا الهاتف أكثر راحة وكفاءة.

من خلال هذه المقالة، ستتعرف على طرق لإدارة البطارية الخاصة بجهازك، وكيفية إيقاف تشغيل تحديثات التطبيقات التلقائية لتوفير المزيد من البطارية، بالإضافة إلى الاستفادة من وظائف الكاميرا المتقدمة وتطبيقات الموسيقى، والتحكم في إعدادات الصوت، وأكثر من ذلك.

22 نصيحة لاستخدام iPhone مثل المحترفين

إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من هاتف iPhone Pro الخاص بك، فإن هذه المقالة ستكون دليلاً مفيداً لتعلم كيفية استخدام هذا الجهاز بشكل أفضل والتمتع بمزاياه الرائعة. لذا دعونا نبدأ الآن في استكشاف هذه النصائح المفيدة والمثيرة للاهتمام.

1. تخصيص إيماءات AssistiveTouch

إيماءات AssistiveTouch هي ميزة رائعة في أجهزة iPhone التي تتيح للمستخدمين القيام بعمليات متعددة عن طريق النقر والضغط على أيقونات مخصصة. يمكن للمستخدمين تخصيص الإيماءات المفضلة لديهم والتي تناسب احتياجاتهم الشخصية. وفيما يلي خطوات بسيطة لتخصيص إيماءات AssistiveTouch على iPhone:

على سبيل المثال، إليك كيفية التقاط لقطات شاشة بنقرة واحدة باستخدام AssistiveTouch على جهاز iPhone الخاص بك:

1. انتقل إلى إعدادات iPhone ← إمكانية الوصول.
2. حدد اللمس.
3. اضغط على  AssistiveTouch .

النقر على إمكانية الوصول - اللمس والمساعد - اللمس على iPhone
اضغط على  AssistiveTouch


4. التبديل إلى  AssistiveTouch .
5. حدد نقرة واحدة.
6. من الخيارات، حدد لقطة شاشة.

حدد Screenshot من Single-Tap على iPhone
من الخيارات، حدد لقطة شاشة


7. بمجرد الانتهاء، انقر فوق الرمز الرمادي الصغير لالتقاط لقطة شاشة.

هذا مجرد واحد من العديد من الاحتمالات التي توفرها AssistiveTouch. يمكنك التحقق من الشرح الخاص بنا حول استخدام AssistiveTouch الخاص بـ iPhone لفهم أفضل.

2. اسحب للكتابة

تعد الكتابة بالتمرير ميزة افتراضية في نظام التشغيل iOS 13 والإصدارات الأحدث. بدلاً من النقر على لوحة المفاتيح أثناء الكتابة، ستحتاج فقط إلى التمرير سريعًا للقيام بذلك.

قد تبدو الكتابة السريعة صعبة في البداية، لكنها خدعة سهلة في لوحة مفاتيح iPhone . بالإضافة إلى أنها أسرع من الطريقة التقليدية للكتابة عند إتقانها.

لكتابة "igeeksblog"، على سبيل المثال، ستحتاج إلى التمرير عبر لوحة المفاتيح ولمس كل حرف أبجدي في الكلمة.

3. إنشاء بدائل النص

هل هناك جمل طويلة أو عبارات أو كلمات معقدة تستخدمها غالبًا؟ يمكنك تجنب كتابتها في كل مرة عن طريق إعادة ترميزها إلى أقصر يمكنك تذكرها بسهولة.

على سبيل المثال، يمكنك استبدال "الواقعية المفرطة والواقعية" بـ "hp". وبالتالي، كلما احتجت إلى كتابة هذه العبارة، ستحتاج فقط إلى كتابة "hp" بدلاً من ذلك. سيقوم جهاز iPhone الخاص بك باستبدالها بالعبارة أو الكلمة الصحيحة.

يمكنك استخدام هذه الخدعة من خلال إعداد Text Replacement على جهاز iPhone الخاص بك. عملية الإعداد سهلة ولا تستغرق سوى بضع خطوات. ومع ذلك، تأكد من استخدام كلمات قصيرة يسهل عليك تذكرها.

4. إطالة عمر البطارية

إطالة عمر البطارية هي أمر مهم للغاية لمستخدمي iPhone، حيث أن البطارية هي الجزء الأساسي الذي يمكن للجهاز العمل به. وفيما يلي بعض النصائح لإطالة عمر بطارية جهاز iPhone الخاص بك:

  1. تفعيل وضع "Low Power Mode" (وضع الطاقة المنخفضة): يعد وضع الطاقة المنخفضة أحد الخيارات المفيدة لإطالة عمر البطارية، حيث يخفض استخدام الطاقة اللازمة لتشغيل الجهاز.
  2. تقليل سطوع الشاشة: يمثل استخدام شاشة iPhone الكثير من استهلاك الطاقة، لذلك من الأفضل خفض سطوع الشاشة إلى المستوى المناسب لتوفير الطاقة.
  3. إيقاف الخدمات غير الضرورية: يمكنك إيقاف الخدمات غير الضرورية مثل "Bluetooth" أو "Wi-Fi" أو "GPS" عندما لا تكون في حاجة إليها، حيث يستهلك تشغيل هذه الخدمات البطارية بشكل كبير.
  4. تحديث الجهاز والتطبيقات بانتظام: يجب تحديث الجهاز والتطبيقات بانتظام، حيث تحتوي التحديثات على تحسينات تعمل على تحسين استهلاك الطاقة.
  5. تفعيل الوضع الليلي: يعمل الوضع الليلي على تقليل إشعاع الضوء الأزرق الذي يخرج من الشاشة، وهو يساعد على تخفيض استهلاك الطاقة وتحسين النوم.
  6. استخدام الشاحن الأصلي: يجب استخدام الشاحن الأصلي الذي تم توفيره مع الجهاز، حيث يتوافق الشاحن الأصلي مع المواصفات الفنية للجهاز ويساعد على إطالة عمر البطارية.
تلك هي بعض النصائح الهامة التي يمكن اتباعها لإطالة عمر بطارية iPhone ال

5. استخدم سماعات الرأس لالتقاط صورة ذاتية

صحيح! يمكن استخدام سماعات الرأس الخاصة بـ iPhone لالتقاط صورة ذاتية (Selfie) بطريقة سهلة وسريعة، وذلك باستخدام زر التحكم في السماعة الخاص بالصوت. وفيما يلي الخطوات اللازمة لالتقاط صورة ذاتية باستخدام سماعات الرأس:

  1. قم بتوصيل سماعات الرأس بجهاز iPhone الخاص بك.
  2. افتح تطبيق الكاميرا Camera app.
  3. ضع الكاميرا في وضع الصورة الذاتية Selfie mode.
  4. استخدم زر التحكم في السماعة الخاص بالصوت لالتقاط الصورة، حيث يمكن الضغط على الزر لالتقاط الصورة بدلاً من النقر على الشاشة.

تلك هي الخطوات اللازمة لالتقاط صورة ذاتية باستخدام سماعات الرأس الخاصة بـ iPhone. يمكن استخدام هذه الطريقة عندما تحتاج إلى الالتقاط صورة ذاتية ويكون الجهاز بعيدًا عن يديك، وذلك لتحسين ثبات الجهاز وجودة الصورة.

6. تخصيص مركز التحكم

يعتبر مركز التحكم Control Center في iPhone واحدًا من الميزات الأساسية التي تتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى العديد من الوظائف والتطبيقات الشائعة. ولتخصيص هذا المركز وفقًا لاحتياجات المستخدم، يمكن اتباع الخطوات التالية:

للوصول إلى رموز الإجراءات وإضافتها إلى مركز التحكم:
  1. افتح تطبيق الإعدادات Settings على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم المركز التحكم Control Center.
  3. اضغط على تخصيص التحكمات Customize Controls.
  4. ستظهر لك قائمة بجميع التحكمات المتاحة للإضافة إلى المركز التحكم. اختر التحكمات التي تريد إضافتها.
  5. بعد الانتهاء، قم بإغلاق الإعدادات.
يمكن إضافة العديد من التحكمات إلى المركز التحكم، مثل تفعيل وضع الطيران Airplane mode، وإعدادات الإضاءة والسطو

تخصيص مركز التحكم على iPhone
بعد الانتهاء، قم بإغلاق الإعدادات


هذا كل شيء! الآن، اسحب الشاشة لأسفل من أعلى اليمين للوصول إلى الأداة التي أضفتها إلى مركز التحكم.

ملاحظة: قد ترغب أيضًا في التبديل إلى إظهار عناصر التحكم الرئيسية لأتمتة الأجهزة المنزلية باستخدام جهاز iPhone الخاص بك. عندما تكون نشطًا، سترى عناصر تحكم للإكسسوارات المنزلية في مركز التحكم أيضًا.

7. حذف سريع في الحاسبة

يوفر تطبيق الحاسبة Calculator الذي يأتي مع iPhone إمكانية حذف الرقم الأخير بسرعة وسهولة باستخدام زر حذف C. ومع ذلك، هناك طريقة أسرع لحذف الأرقام بسرعة، وهي كالتالي:

  • بدلاً من النقر فقط على زر الحذف C، اضغط واستمر في الضغط عليه.
  • بمجرد الضغط والاستمرار في الضغط على زر الحذف C، ستلاحظ أن الأرقام في شاشة الحاسبة تبدأ في الاختفاء بشكل سريع ومستمر.
  • بمجرد تحرير الزر، ستجد أن جميع الأرقام التي تم إدخالها قد تم حذفها بسرعة.
بهذه الطريقة، يمكن حذف الأرقام.

8. قفل iPhone الخاص بك لتطبيق واحد

خدعة iPhone هذه مفيدة إذا كنت تريد تقييد وصول طفلك أو زائر إلى تطبيق معين، قل صورك. يستخدم iPhone ميزة تسمى Guided Access لجعل ذلك ممكنًا.

عندما تكون نشطًا، لا يمكن لطفلك أو أي شخص فتح تطبيق آخر حتى تقوم بإلغاء تنشيط الوصول الإرشادي باستخدام رمز المرور أو Face ID. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا قفل بعض الميزات في التطبيق المذكور.

لإعداد الوصول الإرشادي:

1. افتح الإعدادات.
2. انتقل إلى إمكانية الوصول.
3. قم بالتمرير لأسفل وحدد الوصول الإرشادي.
4. التبديل إلى الوصول الإرشادي.

تبديل على الوصول الإرشادي من iPhone
 التبديل إلى الوصول الإرشادي


5. اضغط على إعدادات رمز المرور.
6. انقر فوق رمز مرور الوصول الإرشادي. تعيين رمز المرور الخاص بك: ستحتاج إلى تقديم هذا عند إيقاف تشغيل الوصول الإرشادي.
7. اختياري: قم بالتبديل على  Face ID أو  Touch ID كأمان إضافي للوصول الإرشادي.

بعد تفعيل Screen Time، يمكنك قفل التطبيقات بالطريقة التالية:
  1. انتقل إلى الإعدادات Settings.
  2. اختر Screen Time.
  3. اختر التحكم في الوقت Time Limit.
  4. اختر أضف قيدًا Add Limit.
  5. حدد الوقت الذي ترغب في قفل التطبيق فيه، ثم حدد التطبيق الذي تريد قفله.

بعد تحديد التطبيق الذي تريد قفله، لن يتمكن أحد من الوصول إلى التطبيق إلا إذا كان لديه رمز مرور خاص بك. يمكنك أيضًا تحديث إعدادات Screen Time في أي وقت لتغيير الوقت الذي تريد فيه قفل التطبيق.

بمجرد الإعداد، يمكنك فتح أي تطبيق وقفله. على سبيل المثال، افتح تطبيق الصور. الآن، اضغط على الزر الجانبي (الطاقة) ثلاث مرات لتنشيط الوصول الموجه وقفل جهاز iPhone الخاص بك على تطبيق الصور.

ملاحظة: لإيقاف تشغيل الوصول الموجه باستخدام Face ID، اضغط مرتين على الزر الجانبي. لاستخدام رمز المرور الخاص بك، اضغط على الزر الجانبي ثلاث مرات وأدخل رمز المرور الخاص بك.

9. إيقاف الموسيقى مع جهاز توقيت

إذن أنت لا تريد أن تستمر موسيقاك في اللعب طوال الليل أثناء نومك؟ يمكنك إعداد مؤقت لإيقافه بعد اللعب لبعض الوقت. إليك الطريقة:
يمكنك إيقاف تشغيل الموسيقى تلقائيًا باستخدام ميزة توقيت النوم المدمجة في نظام iOS على iPhone الخاص بك.

لإيقاف تشغيل الموسيقى مع توقيت النوم، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق ساعة Clock على iPhone الخاص بك.
  2. اختر توقيت Timer من أسفل الشاشة.
  3. حدد الوقت الذي تريد أن يتوقف فيه تشغيل الموسيقى، عندما ينتهي التوقيت.
  4. انتقل إلى خيارات التوقيت Timer Options.
  5. اختر "وقف الموسيقى" Stop Playing في قائمة الخيارات.
  6. ضع توقيت النوم في الوضع النشط بالضغط على بدء Start.
أوقف الموسيقى بمؤقت على iPhone
ضع توقيت النوم في الوضع النشط بالضغط على بدء Start


عندما يصل توقيت النوم إلى الوقت الذي حددته، سيتوقف تشغيل الموسيقى تلقائيًا. يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات ثالثة المتاحة في متجر التطبيقات لتوفير هذه الميزة.

7. حدد بدء لبدء توقيت الموسيقى الخاصة بك.

يمكنك الآن تشغيل الموسيقى الخاصة بك أثناء النوم أو الانشغال، وسيوقفها المؤقت في الوقت المحدد.

10. قياس الطول والأشياء

يحتوي iPhone على تطبيق قياس مدمج يمكنك استخدامه لقياس الأشياء والأطوال بطريقة سهلة وفعالة. يعتمد تطبيق القياس على تقنية الواقع المعزز ARKit المدمجة في iOS لتحديد المسافة بين الهاتف والشيء المراد قياسه.

لقياس الأشياء باستخدام تطبيق القياس، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق القياس على iPhone الخاص بك.
  2. ضع الهاتف على السطح واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتعيين المكان الأفضل للبدء.
  3. اتجه نحو الشيء الذي تريد قياسه وحرك الهاتف حوله حتى تظهر الشبكة الحمراء على الشاشة.
  4. اضغط على زر الشاشة للالتقاط القياس، واسحب الخط الأزرق لمحاذاته مع الشيء الذي تريد قياسه.
  5. يعرض التطبيق القياس الفعلي على الشاشة، ويمكنك التمرير للأعلى للحصول على المزيد من المعلومات حول القياس.

يمكنك استخدام تطبيق القياس لقياس أي شيء، مثل الأثاث والصور والأطوال والأشياء الصغيرة. كما يمكنك الاحتفاظ بالقياسات التي تم الحصول عليها وإرسالها إلى الآخرين عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

11. قم بإعداد إيماءات النقر مرة أخرى

يبدو أن كل شيء على iPhone له قيمة بعد كل شيء. بدءًا من iPhone 8 وما فوق، يمكنك الآن إضافة إيماءات إلى شعار Apple في الجزء الخلفي من iPhone الخاص بك.

يمكنك إعادة تعيين إيماءات النقر (Gestures) على iPhone الخاص بك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى قائمة الإعدادات (Settings) على هاتف iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم العام (General).
  3. اختر خيار الإعادة (Reset) في قائمة الخيارات.
  4. اختر "إعادة تعيين جميع الإعدادات" (Reset All Settings).
  5. إذا كنت قد قمت بتعيين رمز مرور (Passcode) على هاتفك، ستتم مطالبتك بإدخاله.
  6. سيقوم iPhone بعد ذلك بالإعداد مرة أخرى وستحتاج إلى إعداد إعدادات الهاتف الخاصة بك، مثل الخلفية والنغمات وحسابات البريد الإلكتروني.
  7. بعد الإعداد، يمكنك العودة إلى إعدادات الهاتف وإعادة تعيين إيماءات النقر وفقًا لتفضيلاتك.

يجب الانتباه إلى أن إعادة تعيين جميع الإعدادات يؤدي إلى إزالة جميع الإعدادات المخصصة ولكنها لا تؤثر على بيانات الهاتف الشخصية مثل الصور والملفات والرسائل. ولكن قبل القيام بذلك، ينصح بعمل نسخة احتياطية من البيانات الشخصية الهامة لديك، للتأكد من عدم فقدانها.

الآن بنقرة واحدة أو انقر نقرًا مزدوجًا فوق شعار Apple خلف iPhone الخاص بك لترى السحر يتكشف. إذا كنت تواجه مشكلة في إعداد  Back Tap،  فجرب هذه الإصلاحات.

12. احفظ توقيع بريدك الإلكتروني على iPhone

يمكنك إضافة توقيع بريد إلكتروني افتراضي إلى أي رسالة ترسلها عبر تطبيق البريد المدمج على iPhone أو iPad. ومع ذلك، فإنه لا يعمل مع تطبيق Gmail.

يمكنك حفظ توقيع بريدك الإلكتروني على iPhone عن طريق القيام بالخطوات التالية:

1. افتح تطبيق "البريد" (Mail) على iPhone الخاص بك.
2. انتقل إلى قائمة الإعدادات (Settings) عن طريق النقر على زر "المزيد" (More) في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.
3. اختر حساب البريد الذي ترغب في إضافة توقيع له.
4. اختر "توقيع" (Signature).

احفظ توقيع بريدك الإلكتروني على iPhone
اختر "توقيع" (Signature)


5. اكتب توقيعك في المربع المخصص. يمكنك استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية لإضافة النص وتحريره بحيث يظهر توقيعك الشخصي على البريد الإلكتروني.
6. بعد الانتهاء، اضغط على الزر "التأكيد" (Done) في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة لحفظ التوقيع.

من الآن فصاعدًا، ستظهر توقيعك الشخصي تلقائيًا في رسائل البريد الإلكتروني التي تقوم بإرسالها من حساب البريد الذي تم إضافة التوقيع إليه.

الآن، حاول إرسال رسالة باستخدام تطبيق البريد المدمج. سترى توقيعك مضافًا في النهاية.

13. استخدم سيري

يمكنك استخدام مساعد Siri على iPhone الخاص بك للتحدث مع هاتفك وطلب العديد من الخدمات المختلفة. يمكنك الوصول إلى Siri عن طريق القيام بالخطوات التالية:
  1. اضغط واستمر في الضغط على زر "الصفحة الرئيسية" (Home button) في الجزء السفلي المركزي من شاشة iPhone الخاصة بك. يمكنك أيضًا القيام بذلك عن طريق الضغط والاحتفاظ بزر "السايد" (Side button) على iPhone X أو أحدث.
  2. يمكنك أيضًا تنشيط Siri عن طريق القول "Hey Siri" عندما يكون هاتفك مفتوحًا وموصولًا بالإنترنت.
  3. بمجرد الوصول إلى Siri، يمكنك طلب مجموعة متنوعة من الخدمات والمهام، بما في ذلك إرسال رسائل البريد الإلكتروني وإجراء المكالمات الهاتفية والتحقق من الطقس والعثور على المطاعم وتشغيل التطبيقات والمزيد.
  4. يمكنك التفاعل مع Siri بالتحدث معه بصوت عالٍ وواضح والإجابة على أسئلة Siri بكل صدق.

يجب الانتباه إلى أنه يجب توفير اتصال بالإنترنت لاستخدام Siri، وقد يختلف الوصول إلى بعض الميزات التي تدعمها Siri بناءً على المنطقة الجغرافية واللغة التي تستخدمها.

14. افتح iPhone بصوتك

للحصول على طريقة بديلة لإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك إعداد التحكم الصوتي وفتحه دون لمسه أو النظر إليه. ومع ذلك، لا أوصي بإلغاء قفل جهازك بهذه الطريقة لأنه ليس آمنًا. إليك الطريقة:

1. انتقل إلى الإعدادات ← إمكانية الوصول.
2. حدد التحكم الصوتي.
3. التبديل إلى التحكم الصوتي.
4. اضغط على تخصيص الأوامر.

اضغط على تخصيص الأوامر من إعدادات iPhone
 اضغط على تخصيص الأوامر


5. اضغط على إنشاء أمر جديد. اكتب عبارة أو كلمة يمكنك تذكرها بسهولة.
6. انقر فوق إجراء وحدد تشغيل إيماءة مخصصة.

حدد Run Custom Gesture على iPhone
انقر فوق إجراء وحدد تشغيل إيماءة مخصصة


تأكد من أن النقاط التي تنقر عليها تتوافق مع مجموعات رموز المرور الخاصة بك.  خلاف ذلك، هذا فشل.

7. اضغط على حفظ في أعلى اليمين.

افتح iPhone بصوتك
اضغط على حفظ في أعلى اليمين


8. بعد ذلك، انقر فوق أمر جديد في الجزء العلوي الأيسر للعودة.
9. أخيرًا، انقر فوق حفظ.

قل الآن العبارة أو الكلمة التي أدخلتها مسبقًا لإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك. إذا نسيت رمز المرور الخاص بك ولم تتمكن من فتحه باستخدام Face ID، فيمكنك أيضًا فتحه باستخدام نصائحنا في هذا الدليل.

15. منع التطبيقات من تتبعك

تعد ميزة مكافحة التتبع إحدى ميزات الخصوصية المضمنة على أجهزة iPhone و iPad التي تم تقديمها مع نظام التشغيل iOS 14.5. عندما تكون نشطة، لن تتمكن التطبيقات من تتبع حركة مرور الشبكة بعد الآن. سيمنعهم ذلك من إثارة إعجابك بالإعلانات المزعجة.

توفر Apple في نظام التشغيل iOS إعدادات لمنع التطبيقات من تتبعك على iPhone الخاص بك. يمكنك اتباع الخطوات التالية لتمكين هذه الإعدادات:

  • افتح تطبيق الإعدادات (Settings) على iPhone الخاص بك.
  • انتقل إلى قسم الخصوصية (Privacy) وابحث عن خيار الإعلانات (Advertising).
  • اضغط على الإعلانات (Advertising) وسيتم عرض إعداد "السماح بالتتبع" (Allow Apps to Request to Track).
  • أوقف تشغيل الخيار "السماح بالتتبع" لمنع التطبيقات من تتبع نشاطك الخاص.

بعد إيقاف تشغيل هذا الإعداد، لن تتمكن التطبيقات من الوصول إلى معلومات الإعلانات الخاصة بك وتتبع نشاطك الخاص. يمكنك أيضاً التحقق من إعدادات الخصوصية لكل تطبيق على حدة لمنع التطبيقات المحددة من الوصول إلى معلومات الإعلانات الخاصة بك.


انقر فوق التتبع وقم بتشغيل السماح للتطبيقات بطلب التتبع في iOS 14
أوقف تشغيل الخيار "السماح بالتتبع" لمنع التطبيقات من تتبع نشاطك الخاص

16. تجميع وجدولة الإخطارات

بدلاً من تلقي إشعارات مستمرة على مدار اليوم، يمكنك تجميعها وجدولتها جميعًا للظهور في وقت محدد.

تسمى هذه الميزة ملخص الإخطار، يتم تقديمها مع نظام التشغيل iOS 15، وهي تختلف عن وضع iOS 14 DND. يساعدك هذا في تنظيم إشعارات التطبيق بشكل أفضل دون التسبب في تشتيت الانتباه. علاوة على ذلك، يقوم الذكاء الاصطناعي على الجهاز تلقائيًا بتحديد أولويات الإشعارات في الملخص بناءً على أنماط استخدام التطبيق.

يمكنك أيضًا تخصيص الإشعارات التي تريد الحصول عليها ومعدل تكرارها. مفتونًا، تعلم كيفية استخدام ملخص الإخطار.

17. استخدم النص المباشر

مع نظام التشغيل iOS 15، يمكن لـ iPhone القيام بعمل تطبيق OCR بسهولة من خلال Live Text. الآن، يمكنك نسخ النص مباشرة من أي صورة أو مستند، سواء كان نسخة ورقية أو إلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك النص المباشر بأداء بعض الإجراءات مباشرة بناءً على النص. على سبيل المثال، إذا وجهت الكاميرا إلى رقم هاتف، فستحصل على خيار إجراء مكالمة. هذا مريح! إذا كنت لا تستخدم هذه الميزة، فستفقد الكثير. تحقق من الشرح الخاص بنا حول استخدام Live Text على iPhone وانطلق.

18. إنشاء الاختصارات الخاصة بك

على الرغم من وجود العديد من الاختصارات المضمنة، يمكنك إنشاء الاختصارات الخاصة بك باستخدام تطبيق Shortcuts على iPhone لأتمتة إجراء ما. قد يكون هذا أي شيء من تشغيل وضع توفير البطارية بمجرد أن تنخفض البطارية إلى 20٪ أو لضغط ملف.

إلى جانب ذلك، يمكن أن تكون هذه الاختصارات للتطبيقات المضمنة وصفحات الويب وحتى تطبيقات الجهات الخارجية. ومع ذلك، فإن إنشاء اختصارات مخصصة أمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء!

إذا كنت مهتمًا بالفضول، يمكنك مراجعة دليلنا التفصيلي حول كيفية إنشاء اختصارات على iPhone و iPad .

19. تغيير اتجاهات وضع بانوراما

هذه الحيلة الفوتوغرافية مخصصة لأولئك الذين يحبون إظهار الجمال في بُعد فريد. الصور البانورامية، عند التقاطها بشكل احترافي، تستحق التحديق دائمًا. إنهم يضعون العالم في منظور دائري غير منقطع.

هل تريد إظهار مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي البانورامي باستخدام جهاز iPhone الخاص بك؟ انه سهل.

يمكنك تغيير اتجاهات وضع بانوراما على الايفون باتباع الخطوات التالية:

1-افتح تطبيق الكاميرا على جهاز الايفون الخاص بك.
2- اختر وضع بانوراما من بين الخيارات المتاحة.
3- قم بتحريك جهاز الايفون إلى الاتجاه الذي تريد التقاط الصورة منه.
4- يمكنك تغيير اتجاه الصورة بالتحريك إلى اليمين أو اليسار حتى تصل إلى الزاوية التي تريدها.
5- اضغط على زر الإيقاف عند الانتهاء من التقاط الصورة.

وبهذه الطريقة يمكنك تغيير اتجاهات وضع بانوراما على الايفون.

تغيير اتجاهات وضع البانوراما على iPhone
 اضغط على زر الإيقاف عند الانتهاء من التقاط الصورة

20. الوصول بسرعة إلى Spotlight Search داخل التطبيق

يمكنك البحث بسرعة للعثور على التطبيقات ونتائج الويب والصور والمزيد حتى عندما تكون في تطبيق آخر باستخدام Spotlight Search.

يمكنك الوصول بسرعة إلى Spotlight Search داخل التطبيق على الايفون باتباع الخطوات التالية:

1- افتح التطبيق الذي تريد البحث داخله.
2- اسحب الشاشة للأسفل باستخدام إصبعك.
3- ستظهر شريط البحث، قم بكتابة ما تريد البحث عنه.
4- ستظهر النتائج المتعلقة بالبحث داخل التطبيق.

يمكنك استخدام هذه الطريقة للوصول بسرعة إلى Spotlight Search داخل أي تطبيق على الايفون.

إذا لم تتمكن من العثور على شريط البحث في دائرة الضوء بعد التمرير لأسفل، فاقلب الشاشة إلى أقصى اليسار (الصفحة الأولى على شاشتك الرئيسية) للوصول إليها.

21. حماية كلمة السر ملاحظة

تريد الاحتفاظ ببعض الملاحظات خاصة أو لنفسك؟ قفلهم باستخدام رمز مرور! نعم، من الممكن القيام بذلك داخل تطبيق Note. الطريقة بسيطة جدًا ولا تتطلب أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية.


يمكنك حماية كلمة السر الملاحظة على الايفون باتباع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق "ملاحظات" على جهاز الايفون الخاص بك.
2- اختر الملاحظة التي تريد حمايتها بكلمة مرور.
3- اضغط على زر "•••" الموجود في أعلى الشاشة.
4- حدد خيار "قفل" في القائمة المنبثقة.
5- قم بتعيين كلمة مرور جديدة لحماية الملاحظة.
6- يمكنك أيضًا تعيين سؤال أمان وإجابة لاستعادة كلمة المرور في حال نسيتها.
7- اضغط على "تم" لحفظ الإعدادات وحماية الملاحظة بكلمة مرور.


وبهذه الطريقة، يمكنك حماية ملاحظاتك الخاصة بك بكلمة مرور على الايفون. يمكنك أيضًا تغيير أو إزالة كلمة المرور في أي وقت تريده.

22. إضافة المزيد من الحاجيات إلى الشاشة الرئيسية

بالإضافة إلى إنشاء رموز مختصرة، يمكنك أيضًا إضافة المزيد من عناصر واجهة المستخدم إلى الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone للوصول إليها بسهولة وقتما تشاء. لفعل هذا:


1. اضغط لفترة طويلة على مساحة على شاشتك الرئيسية.
2. اضغط على أيقونة + في الجزء العلوي الأيسر.
3. اضغط على حقل أدوات البحث في الجزء العلوي للبحث في مكتبة الأدوات.
4.أو قم بالتمرير لأسفل واختر من المقترحات المقترحة.
5. الآن، انقر فوق عنصر واجهة مستخدم لتحديده.
6. اضغط على إضافة أدوات.

إضافة أدوات إلى شاشة iPhone الرئيسية
 اضغط على إضافة أدوات

الخاتمة:

باستخدام هذه النصائح، يمكنك تحسين استخدام جهاز الآيفون والحصول على أفضل تجربة شخصية ممكنة. وعند الالتزام بالإرشادات والتحسينات المذكورة، ستصبح قادرًا على استخدام جهاز الآيفون بشكل مثالي وتحقيق الأداء المرجو.

اقرأ أكثر:

SYRFUTURE
بواسطة : SYRFUTURE
أستمتع تمامًا باكتشاف الاختراقات الجديدة، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والعثور على أفضل المنتجات والتطبيقات المتوفرة حاليًا ومراجعتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-