أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تعرف على منتجات Apple المذهلة تغيّر قواعد اللعبة في عالم التكنولوجيا في 2023

دائمًا ما يكون الأمر مثيرًا لمحبي Apple عندما تستحوذ الشركة على أجهزة جديدة. من أحدث iPhone إلى الفئات الجديدة الممكنة، لدى Apple ميل لإثارة إعجاب المشجعين بالابتكارات التكنولوجية الجديدة. وهذا هو السبب أيضًا في أن إعداد قائمة بمنتجات Apple الجديدة القادمة في عام 2023 يمكن أن يستغرق الكثير من العمل. لنلقِ نظرة على بعض أكثر منتجات Apple الجديدة المنتظرة!

منتجات Apple مذهلة ومبتكرة تغيّر قواعد اللعبة في عالم التكنولوجيا في 2023!
منتجات Apple

منتجات Apple المذهلة في عالم التكنولوجيا في 2023

تعتبر شركة Apple واحدة من أشهر الشركات العالمية في مجال التقنية والإلكترونيات الاستهلاكية. تأسست في عام 1976 ومنذ ذلك الحين حققت نجاحا كبيرا في إنتاج منتجاتها الفريدة والجذابة التي تشمل الأجهزة الذكية مثل الآيفون والآيباد والآيبود، والحواسيب المحمولة مثل الماك بوك، وأجهزة التلفزيون والسماعات والإكسسوارات الأخرى.

وتتميز منتجات Apple بتصميماتها الفريدة والجذابة، إضافة إلى مميزاتها التقنية المتقدمة والتي تجعلها مرغوبة لدى الكثيرين. كما أن شركة Apple تعتمد على نظام تشغيلها الخاص، والذي يوفر تجربة مستخدم سلسة ومريحة، بالإضافة إلى الحماية والأمان العاليين التي يوفرها لمستخدميه.

تعرف على الجيل الجديد من تقنية Apple

ومن خلال استخدام منتجات Apple، يمكن للمستخدمين الاستفادة من العديد من التطبيقات المختلفة التي تساعدهم في تحقيق مختلف الأهداف، سواء كان ذلك في المجال الشخصي أو العملي أو الترفيهي.

وباختصار، فإن منتجات Apple تعد واحدة من أفضل المنتجات في سوق التقنية والإلكترونيات الاستهلاكية، وتتميز بتصميماتها الفريدة والجذابة، إضافة إلى تقنياتها المتقدمة والتي توفر للمستخدمين تجربة مستخدم فريدة ورائعة.

1. جهاز MacBook Air مقاس 15 إنش

جهاز MacBook Air مقاس 15 إنش
MacBook Air

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت Apple جهاز MacBook Air M2 بحجم 13.6 بوصة. يتميز هذا التكرار الجديد لجهاز MacBook الشهير بتصميم جديد وهو مدعوم بأحدث مجموعة شرائح M2. في حين أن الغبار لا يزال مستقرًا حول جهاز MacBook Air الجديد هذا، يبدو أن شركة Apple تستعد لإصدار جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة في ربيع عام 2023. هذا هو الأول من نوعه لـ MacBook Air ، حيث لم يتم إصداره مع شاشة مقاس 15 بوصة.

علاوة على ذلك، من المرجح أن يشتمل جهاز MacBook Air الجديد هذا على ترقية صحية على شريحة M2 الأولى، مع سرعة ساعة أسرع. تعد فرص إصدار MacBook Air هذا مهمة للغاية، حيث تم الإبلاغ عن رغبة Apple في زيادة اختيار المستهلك في قطاع الكمبيوتر المحمول. ومع ذلك، لا أحد متأكد حتى الآن ما إذا كان جهاز MacBook Air هذا يمكنه استبدال جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة. على أي حال، يمكن أن يكون سعر هذا الكمبيوتر المحمول مرتفعًا حقًا، حيث يبدأ من 1799 دولارًا.

2. iPhone 15 Ultra

iPhone 15 Ultra
iPhone 15 Ultra

بعد الإصدار المفاجئ لـ Apple Watch Ultra ، انتشر الحديث عن عمل Apple على طراز Ultra لسلسلة iPhone 15 القادمة. تم طرح iPhone 15 Ultra في وقت سابق كبديل لطراز Pro Max. ومع ذلك، يبدو أن الهاتف الجديد سيحل محل سلسلة iPhone Plus بدلاً من ذلك.

بالنظر إلى الترقيات الثقيلة التي تلقتها Apple Watch Ultra مقارنة بالساعات الذكية الأخرى في تشكيلة Apple Watch Series 8، يبدو أن iPhone 15 Ultra قد تم إعداده لتلقي مستوى ترقية مماثل. أفاد مارك جورمان المطلع على الصناعة أن جميع طرز iPhone 15 ستتلقى Dynamic Island ، ويمكن أن يحتوي طراز Ultra على شاشة بحجم 6.7 بوصة.

من حيث التصميم، يمكن أن يتميز iPhone 15 Ultra أيضًا بهيكل من سبائك التيتانيوم وتغيير المنفذ إلى USB-C بدلاً من منفذ Lightning. بصرف النظر عن هذا، يشاع أن عدسة المنظار تضاف إلى المجموعة الشاملة. يمكننا أيضًا توقع ترقيات كبيرة في قسم الكاميرا بشكل عام، على الرغم من أن هذا مجرد تكهنات في وقت كتابة هذا التقرير.

يمكن أن تقدم Apple مجموعة شرائح A17 Bionic جديدة للمعالج في طراز Ultra ، بينما تستخدم طرز iPhone 15 الأخرى مجموعة شرائح A16 تمت ترقيتها. بالطبع، من المتوقع أن يعمل iPhone 15 Ultra مع نظام التشغيل iOS 17 القادم. إلى جانب ذلك، هناك القليل جدًا من المعلومات المؤكدة على الهاتف نفسه.

3. Apple Watch Series 9

Apple Watch Series 9
Apple Watch Series 9

عند القدوم إلى Apple Watch Series ، أصدرت الشركة العملاقة مجموعة جديدة من الساعات الذكية كل عام منذ عام 2015. لا يبدو أن هذا يتغير في عام 2023، لذلك يمكننا أن نتوقع Apple Watch Series 9 هذا العام دون أي تحفظات.

ومع ذلك، لسنا متأكدين تمامًا بعد من مواصفات تشكيلة Apple Watch الجديدة. بالطبع، هناك فرصة جيدة أن تجلب Apple مجموعة شرائح S9 لتشغيل هذه الساعات الذكية الجديدة. تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد فرق كبير في أداء شرائح S7 وS8. لذلك، قد يكون هذا هو الاتجاه الذي تم دمجه في Apple Watch Series 9.

هناك أيضًا شائعات تفيد بأن السلسلة 9 يمكن أن تحتوي على لوحات MicroLED ، لكن هذا التغيير الهائل قد يستغرق وقتًا أطول من المتوقع. إذا لم يكن هناك شيء آخر، فيمكن إدخال هذه اللوحات الجديدة في Apple Watch Ultra القادم. بصرف النظر عن هذا، لا نتوقع من Apple إدخال تغييرات شاملة على أجهزة استشعار وأجهزة تتبع الصحة. بدلاً من ذلك، يمكنهم تحسين قدرات أجهزة الاستشعار.

يكاد لا داعي للقول إن Apple Watch Series 9 ستطلق أيضًا إصدار WatchOS 10. هذا سيوفر تغييرات دقيقة ولكنها جديرة بالاهتمام ومثيرة للاهتمام على تشكيلة Apple Watch الجديدة. قد نضطر إلى الانتظار حتى WWDC في يونيو لمعرفة المزيد عن منتجات Apple القادمة في عام 2023، بما في ذلك Apple Watch Series 9!

4. AirPods Max 2

AirPods Max 2
AirPods Max 2


تم إطلاق الجيل الأول من AirPods Max في نهاية عام 2020. ومنذ ذلك الحين، لم يكن هناك سوى القليل من المعلومات أو لا توجد معلومات حول التكرار الجديد لسماعات الرأس الشهيرة. هل يمكن أن نرى AirPods Max جديدًا في عام 2023؟

السبب الأكبر للتكهنات المحيطة بـ AirPods Max الجديد هو AirPods Pro 2. وقد أدخل الأخير تقنية ممتازة، مثل Adaptive Transparency وتصنيف IPX4 ومجموعة شرائح U1. يفتقر AirPods Max 1 إلى كل هذه الميزات الجديدة.

في الوقت الحالي، تتحدث الشائعات الوحيدة الموثوقة حول AirPods Max 2 عن إدخال USB-C إلى سماعات الرأس الجديدة وأنه يمكن أن يأتي بصيغتين مختلفتين. سيكون الشكل الأول أرخص، ويستهدف جمهورًا أكثر توجهاً نحو الرياضة. بالنسبة للنموذج الثاني، يمكن أن تستهدف Apple مستهلكيها المتميزين.

نظرًا لعدم وجود معلومات تقريبًا عن الجيل التالي من AirPods Max ، فسيتعين علينا التعامل مع كل هذه التكهنات بحذر. إذا لم يكن هناك شيء آخر، فيمكنك توقع أن يتبنى AirPods Max 2 جميع ميزات AirPods Pro 2، وربما يتميز بأشكال أكثر تقدمًا من نفس التقنية.

5. سماعة Reality Pro

سماعة Reality Pro
Reality Pro

يمكن أن توسع Apple منتجاتها إلى فئة جديدة باستخدام سماعة رأس للواقع المختلط تسمى Reality Pro headset. إذا وصل هذا المنتج في عام 2023، فسيتكلف ما بين 2000 دولار إلى 3000 دولار. هناك أسباب وجيهة لهذا السعر الباهظ أيضًا. تم تعيين سماعة Reality Pro لتكون أكثر سماعات الرأس تقدمًا من نوعها.

لن تتميز سماعة الرأس Reality Pro بشريحة M2 فقط (نفس الشيء الموجود داخل جهاز Mac)، ولكنها ستحتوي أيضًا على أكثر من 10 كاميرات داخل وخارج سماعة الرأس. علاوة على ذلك، ستكون شاشات العرض عالية الدقة على سماعة الرأس هي الأفضل في فئتها. تمامًا مثل أي جهاز آخر من أجهزة Apple ، سيكون لسماعة الرأس نظام تشغيل خاص بها، يُطلق عليه اسم RealityOS.

باستخدام هذا الجهاز، قد ترغب Apple في إنشاء عالم افتراضي - على غرار Metaverse. ومع ذلك، ليس هناك الكثير مما نعرفه عن الجهاز حتى الآن.

6. iMac مع M3

iMac مع M3
iMac مع M3

على الرغم من أن iMac لم يدم طويلاً، بفضل تقديم Mac Studio ، لا يزال الناس يأملون في الحصول على iMac جديد. حتى أن هناك بعض الأخبار من المطلعين على الصناعة أن Apple تعمل على iMac جديد مع مجموعة شرائح M3. ومع ذلك، لسنا متأكدين مما إذا كان هذا سيكون متابعة لجهاز iMac مقاس 24 بوصة أو طرازًا جديدًا تمامًا.

في أي نقاش حول iMac مع M3، ستتدفق المحادثة بشكل طبيعي نحو M3 أيضًا. ومع ذلك، فإن Apple مشغولة حاليًا في ترسيخ مكانتها مع أمثال M2 وM2 Pro وحتى M1 Ultra. إذا تم العمل على شريحة M3، فيمكنك التأكد من أنها ستحتوي على بنية 3 نانومتر. علاوة على ذلك، قد يتم توفير وحدات شرائح M3 في ثلاثة أنواع مختلفة - إيبيزا ، بالما ، ولوبوس.

إذا رأينا شريحة M3، فسيتم تقديمها أولاً مع مجموعة من أجهزة MacBooks. عندها فقط يمكن إضافته إلى iMac جديد.

7. Apple Silicon Mac Pro

Apple Silicon Mac Pro
Apple Silicon Mac Pro

بالنظر إلى القفزات التي اتخذتها شركة Apple مع مجموعة شرائح M-series الخاصة بها، يبدو جهاز Mac Pro المتاح حاليًا قديمًا تمامًا. هذا في الغالب لأن Mac Pro لا يزال يستخدم مجموعة شرائح Intel. لذلك، من المؤكد أننا سنرى Mac Pro جديدًا مع مجموعة شرائح M2 أو M3. ومع ذلك، فإن تطوير مجموعة أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أكثر تعقيدًا بكثير من تطوير أجهزة MacBooks. توقع القليل من التأخير في رؤية Mac Pro جديد.

من المحتمل أيضًا أنه على الرغم من الفجوة في الإصدارات، لن تغير Apple تصميم Mac Pro. بدلاً من ذلك، سيركزون على إتقان العناصر الداخلية لتقديم تجربة مستخدم قوية وسلسة. نظرًا لأن أجهزة الكمبيوتر المكتبية هذه تتنافس مع محطات عمل Intel ، فقد ترى مجموعة شرائح M2 Ultra أو M2 Extreme مشاع في جهاز Mac Pro الجديد.

مهما كان الأمر، يبدو أن جهاز Mac Pro الجديد مستعد لتحطيم جميع الأرقام القياسية من حيث المواصفات والتسعير!

8. iPad Pro مقاس 14 بوصة

iPad Pro
iPad Pro

لم يمض وقت طويل منذ أن أصدرت Apple جهاز iPad Pro جديدًا مزودًا بمجموعة شرائح M2 وقدرات تسجيل فيديو ProRes. ومع ذلك، تتوفر هذه الميزات في شاشة 12.9 بوصة ذات الكفاءة المؤكدة. هناك شائعات كثيرة بأن شركة آبل تختبر iPad Pro مقاس 14 بوصة في منشآتها. الهدف الأساسي من هذه الزيادة في حجم الشاشة هو طمس الخط الفاصل بين استخدام الكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول.

ومع ذلك، هناك بعض المشاكل مع هذه الفكرة. أولاً، غالبًا ما تغير Apple منتجاتها الحالية لمعرفة ما إذا كانت هذه التغييرات الطفيفة ستساعد في تجربة المستخدم. في كثير من الأحيان، لا تتحقق بالمعنى التجاري. ثانيًا، جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة مكلف للغاية بالفعل. يمكن أن تؤدي الشاشة الأكبر حجمًا إلى نفاد الميزانية لدرجة أن معظم الناس لن يهتموا بها. ثالثًا، لا تزال متغيرات iPad الأصغر ناجحة تمامًا.

مع كل هذه العوامل التي يجب مراعاتها بالنسبة لشركة Apple ، قد لا يرى جهاز iPad Pro مقاس 14 بوصة ضوء النهار. على الأقل، ليس في أقرب وقت ممكن. إذا رأينا جهاز iPad Pro بشاشة أكبر، فتوقع أن يكون المنتج في نهاية النطاق الفائق.

ماهي المنتجات Apple الجديدة حتى الآن في عام 2023

في حين أن هناك الكثير من منتجات Apple القادمة في عام 2023 والتي يمكننا أن نتطلع إليها، فقد تم بالفعل طرح عدد قليل من منتجات Apple الجديدة. تتراوح هذه الأجهزة من MacBook Pro الجديد بمعالج M2 إلى الجيل الثاني من HomePod. دعونا نتحقق من هذه المنتجات الجديدة بمزيد من التفصيل، أليس كذلك؟

ماك بوك برو 2023

ماك بوك برو
ماك بوك برو 


على الرغم من إصدار كل من MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة مع شرائح M2 في منتصف عام 2022، قررت شركة Apple إطلاق طرز أحدث مع شرائح M2 المحدثة. لذلك، تتميز طرز MacBook Pro الجديدة بأحدث شرائح M2 Pro وM2 Max ، مما يرفع من قدرتها على المعالجة إلى مستويات لا يمكن تصورها.

يدعي البيان الصحفي للشركة أن طرازات MacBook Pro الجديدة تقدم أكثر من 6 أضعاف أداء أسرع MacBook Pro القائم على Intel. هذا ليس كل شيء - بالنسبة لتحرير الفيديو والصوت الاحترافي، جنبًا إلى جنب مع المشروعات كثيفة الرسومات، يجب أن تكون سعة الذاكرة الموحدة التي تبلغ 96 جيجابايت كافية. تدعم طرازات MacBook Pro الجديدة أيضًا فيديو 8K بمعدل تحديث يصل إلى 60 هرتز و4 K مع معدلات تحديث تصل إلى 240 هرتز.

أخيرًا، صرحت شركة Apple أيضًا أن هذا الإصدار الجديد من MacBook Pro سيحظى بأطول عمر للبطارية على الإطلاق في جهاز MacBook. يأتي هذا بمثابة أعجوبة هندسية تمامًا، مع الأخذ في الاعتبار قوة المعالجة الأولية التي توفرها شرائح M2 Pro وM2 Max الجديدة. بشكل عام، تعد هذه إضافة ممتازة للمحترفين الذين يريدون الكمبيوتر المحمول المطلق دون المساومة على قابلية النقل والأناقة!

HomePod (الجيل الثاني)

HomePod
HomePod

كانت أجهزة Alexa من Amazon هي الأكثر نجاحًا من حيث الأجهزة المنزلية الذكية. بالنظر إلى شعبيتها، كان من المنطقي لشركة Apple فقط إعادة HomePod. تم إصدار أول جهاز HomePod على الإطلاق في أوائل عام 2018، وبينما كان لديه معجبين به، لم يكن المنتج ناجحًا كما كانت آبل تأمل.

ومع ذلك، فقد كشف عملاق التكنولوجيا في كاليفورنيا أخيرًا عن الجيل الثاني من HomePod ، مع تكامل مثالي مع أجهزة Apple الذكية الأخرى وفرصة للتخلص من Alexa من Amazon. يأتي HomePod الجديد بتصميم مبدع جديد، ينضح بالأناقة والبساطة.
تم أيضًا تحسين إمكانات Siri في HomePod. تنص Apple على أنه يمكنك دمج أتمتة المنزل الذكي مع HomePod's Siri ، وإجراء بعض التغييرات اللائقة على تجربة المنزل الرائعة. يتضمن ذلك أيضًا تحسينات في أمن المنزل، مثل اكتشاف أجهزة إنذار الدخان وفحص درجة الحرارة / الرطوبة بدون استخدام اليدين.

يأتي HomePod الجديد مزودًا بمجموعة شرائح Apple S7 ومحركات 20 مم وخمسة مكبرات صوت وميكروفونات bass-EQ مدمجة. وفقًا لشركة Apple ، تتيح إمكانيات مجموعة الشرائح لها فهم صوتيات الغرفة من خلال تقنية استشعار الغرفة والصوت الحسابي المتقدم. سيؤدي هذا في النهاية إلى تجربة صوتية ممتازة، بغض النظر عن نوع الموسيقى التي تستمع إليها.

ماك ميني

ماك ميني


منذ أن قدمت Apple أول جهاز Mac Mini في عام 2005، تم تداول العديد من التكرارات للجهاز. ومع ذلك، كان المستهلكون يتوقون إلى طراز جديد مع أحدث شرائح وابتكارات Apple. استمعت الشركة، والآن لدينا أحدث جهاز Mac Mini مع شرائح M2 وM2 Pro. وهذا يجعل الإصدار الجديد من Mac Mini هو الأقوى والأكثر تقدمًا حتى الآن.

يظل تصميم الجهاز مضغوطًا كما كان دائمًا، حيث يتم تعبئته في مجموعة شرائح M2 في أصغر تصميم ممكن. ستجد أيضًا العديد من الإضافات الجديدة، مثل اتصال أفضل، وذاكرة موحدة أكثر، ودعم لشاشتين إلى ثلاث شاشات، بناءً على مجموعة الشرائح.
ستتمكن من دمج هذا الجهاز مع ملحقات Apple Magic وشاشة Apple Studio لإنشاء تجربة سطح المكتب النهائية. يتم تعزيز تكامل الجهاز بشكل أكبر من خلال التوافق المثالي المقدم من خلال macOS Ventura.

مع كل هذه الابتكارات التي تعمل جنبًا إلى جنب، ستتمكن من تحقيق أداء أسرع في كل ما تفعله. سواء كنت تستخدم Final Cut Pro أو Adobe Photoshop أو تلعب ألعابًا مثل Resident Evil Village ، فإن M2 Mac Mini الجديد يوفر تعزيزات استثنائية مقارنة بجهاز Mac Mini المزود بمجموعة شرائح M1!

افكار اخيرة:

يختتم هذا قائمتنا لمنتجات Apple الجديدة القادمة في عام 2023. تذكر أن معظم هذه المنتجات تستند إلى شائعات من المطلعين على الصناعة ولم يتم تأكيدها من قبل Apple في بيان رسمي. ومع ذلك، فهذه مجموعة مثيرة من المنتجات، وأعتقد أننا نحن المستهلكين نحب أن نراها تتحقق!


SYRFUTURE
بواسطة : SYRFUTURE
أستمتع تمامًا باكتشاف الاختراقات الجديدة، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والعثور على أفضل المنتجات والتطبيقات المتوفرة حاليًا ومراجعتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-