أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيف تعطيل Apple Pay عن بعد عند فقد أو سرقة جهاز iPhone

يُعد تطبيق Apple Pay من أكثر التطبيقات استخدامًا في الوقت الحاضر لإجراء المعاملات المالية الإلكترونية، ويوفر ميزات الأمان والخصوصية التي تحمي بيانات الدفع الخاصة بك. ولكن في حالة فقدان أو سرقة جهاز iPhone الخاص بك، قد يتم استخدام Apple Pay عن بعد دون إذنك، مما يشكل خطرًا على أمان بياناتك الشخصية والمالية. لحماية نفسك من هذا الخطر، يمكنك تعطيل خاصية Apple Pay عن بعد على جهاز iPhone الخاص بك. في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية تعطيل Apple Pay عن بعد عند فقد أو سرقة جهاز iPhone، والخطوات التي يمكن اتباعها لحماية بياناتك الشخصية والمالية.


كيف تعطيل Apple Pay عن بعد عند فقد أو سرقة جهاز iPhone

طريقة تعطيل Apple Pay عن بعد عند فقد أو سرقة جهاز iPhone

تقدم Apple Pay خدمة مميزة تسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الدفع الإلكتروني عن طريق هاتف iPhone الخاص بهم. ولكن في حالة فقدان أو سرقة الهاتف، قد يتم استخدام Apple Pay من قبل الأشخاص الآخرين بدون علم المستخدم الأصلي. لذلك، من الضروري تعطيل خاصية Apple Pay عن بعد على الهاتف الذي تم فقدانه أو سرقته.

يمكن للمستخدمين تعطيل Apple Pay عن بعد من خلال خدمة "Find My" التي تقدمها Apple. عندما يفقد المستخدم هاتفه، يجب عليه أولاً إيقاف Apple Pay عن بعد لمنع أي شخص آخر من استخدامه. يمكن ذلك عن طريق إلغاء تفعيل بطاقات الدفع المضافة إلى Apple Pay على الهاتف المفقود، أو حذفها تماماً من Apple Pay.

وهنا في هذه المقالة سوف نشرح لكم الطريقة الصحيحة حول طريقة تعطيل Apple Pay عن بعد عند فقد أو سرقة جهاز iPhone
تابع معنا..

كيفية تعطيل Apple Pay باستخدام تطبيق Find My

إن فقدان iPhone الخاص بك أمر مخيف لأن شخصًا ما قد يصل إلى معلوماتك الحساسة، مثل الصور أو Apple Pay. لذا، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو محو جميع البيانات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. على الرغم من أن خدمة Apple Pay آمنة جدًا ولا تعمل بدون Touch ID أو Face ID، إلا أنه يجب عليك التأكد من إزالة Apple Pay من جهاز iPhone المفقود. أدناه، سأوضح لك ثلاث طرق لتعطيل Apple Pay عن بُعد.

يمكنك إزالة Apple Pay من جهاز iPhone الخاص بك باستخدام أجهزة Apple الأخرى المرتبطة بتطبيق Find My . لذلك، أولاً، قم بالترتيب لجهاز iPhone آخر من عائلتك أو أصدقائك. لإيقاف تشغيل Apple Pay، قم بما يلي:


1. افتح تطبيق Find My.
2. اختر iPhone المفقود واسحب لأعلى.
3. الآن اضغط على تنشيط ضمن قسم وضع علامة كمفقود. 
4. اضغط على متابعة.
5. إذا لم يكن لديك قفل برمز مرور، فقم بتعيين رمز مرور جديد. ثم أدخله مرة أخرى للتأكيد.
6. سيطلب رقمك البديل حتى يتمكن أي شخص يجد iPhone الخاص بك من الاتصال بك.

اختر iPhone المفقود واسحب لأعلى
افتح تطبيق Find My


7. أيضًا، اترك رسالة على شاشة الجهاز لمزيد من الراحة. 
8. أخيرًا، اختر تنشيط من الزاوية اليمنى العليا. 

أخيرًا، اختر تنشيط من الزاوية اليمنى العليا
أخيرًا، اختر تنشيط من الزاوية اليمنى العليا

سيؤدي هذا الإجراء إلى تعليق جميع البطاقات المتعلقة بـ Apple Pay على جهاز iPhone المفقود. إذا كان لديك رمز مرور سابقًا على جهاز iPhone الخاص بك، فسيتم تمكين قفل التنشيط على الفور. 

تعطيل Apple Pay من iCloud

إذا لم يكن لديك وصول إلى أي iPhone، فلا يزال بإمكانك تنشيط Lost Mode لجهاز iPhone المسروق من موقع iCloud على الويب. 
  • افتح iCloud.com/find على جهاز Mac الخاص بك.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمة المرور الخاصين بك.
  • من قائمة الأجهزة، اختر iPhone المفقود.
  • اضغط على الوضع المفقود. سيعطل Apple Pay ويغلق جهاز iPhone الخاص بك برمز مرور.
  • يمكنك أيضًا إضافة رقم هاتفك الآخر ورسالة قابلة للعرض لأشخاص آخرين. إذا وجدت جهاز iPhone الخاص بك، فأدخل رمز المرور الذي أنشأته لإعادة تنشيط Apple Pay. 

إزالة تفاصيل البطاقة من موقع Apple ID الإلكتروني

من موقع Apple ID الإلكتروني، يمكنك إزالة البطاقات المرتبطة بـ Apple Pay دون تشغيل وضع الفقد. هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى الاتصال بجهة إصدار بطاقتك لتعليق بطاقاتك من Apple Pay. ما عليك القيام به هو كما يلي:

  1. افتح appleid.apple.com على متصفحك.
  2. انقر فوق تسجيل الدخول وأدخل بيانات اعتماد معرف Apple الخاص بك.
  3. يمكنك الآن التمرير لأسفل لرؤية الأجهزة المرتبطة بمعرف Apple الخاص بك من صفحة الحساب.
  4. ثم اختر iPhone المفقود لحذف بطاقاتك.
  5. حدد إزالة البطاقة من القائمة.
  6. إذا كانت لديك بطاقات متعددة مرتبطة بـ Apple Pay، فسترى إزالة جميع البطاقات.
  7. ستظهر نافذة منبثقة تطلب التأكيد. اضغط على إزالة.
  8. الآن ستظهر Removal Pending تحت بطاقة الائتمان المحددة. وستختفي بطاقة الائتمان في غضون بضع دقائق. يجب عليك إعادة إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان بمجرد استعادة iPhone الخاص بك.

التعليمات حول طريقة تعطيل Apple Pay عن بعد عند فقد أو سرقة جهاز iPhone

س: لماذا يجب عليك تعطيل Apple Pay؟

قد تفكر في سبب وجوب إزالة Apple Pay من جهاز iPhone مفقود إذا قالت Apple إن Apple Pay يكاد يكون غير قابل للاختراق. في الواقع، هناك احتمال أن يتجاوز المتسلل أمان Apple Pay والوصول إلى بطاقاتك وسرقة الأموال من حساباتك. لذلك، تقدم Apple عدة طرق لتعطيل Apple Pay عن بُعد وإزالة معلومات بطاقة الائتمان من أجهزة iPhone المفقودة.

يمكن للمستخدم إما العثور على الهاتف المفقود باستخدام خدمة "Find My"، أو تقديم بلاغ بفقدان أو سرقة الهاتف لدى السلطات المختصة. من الجدير بالذكر أنه يجب على المستخدمين القيام بحماية هويتهم وحساباتهم الشخصية عن طريق تغيير كلمات المرور وإعادة تعيين الأسئلة الأمنية في حالة فقدان أو سرقة هاتف iPhone الخاص بهم.

لذا، هذا كل شيء لليوم، أيها الناس!

نظرًا لأنك تعرف الآن كيفية تعطيل Apple Pay عن بُعد على جهاز iPhone مفقود، يمكنك منع الآخرين من استخدام بطاقاتك. ضع علامة على جهازك على أنه مفقود أو امسح معلومات بطاقتك الائتمانية يدويًا حتى تعثر على الجهاز مرة أخرى.

استكشاف المزيد…

SYRFUTURE
بواسطة : SYRFUTURE
أستمتع تمامًا باكتشاف الاختراقات الجديدة، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والعثور على أفضل المنتجات والتطبيقات المتوفرة حاليًا ومراجعتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-