أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

5 طرق لإصلاح "انقر للتنزيل" لا يعمل في iMessage (iOS 16)

كتطبيق مراسلة شائع، يحمل iMessage الكثير من التوقعات. ومع ذلك، مثل أي تطبيق آخر، يمكن أن يواجه بعض الأخطاء أو الثغرات العرضية. تتمثل إحدى المشكلات الحديثة في iMessage في عدم قدرته على تنزيل المرفقات مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية من خلال النقر عليها في سلسلة الرسائل.

5 طرق لإصلاح "انقر للتنزيل" لا يعمل في iMessage (iOS 16)
5 طرق لإصلاح "انقر للتنزيل" لا يعمل في iMessage (iOS 16)

طريقة لإصلاح "انقر للتنزيل" لا يعمل في iMessage (iOS 16)

لحسن الحظ، يمكن اتخاذ العديد من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لمعالجة هذه المشكلة. ستوجهك هذه المقالة خلال بعض أبسط الحلول لإصلاح "انقر للتنزيل" الذي لا يعمل في iMessage على iPhone.

إذا كنت من مستخدمي تطبيق iMessage على جهاز iOS 16، فقد تواجه مشكلة في عدم عمل زر "انقر للتنزيل" في الرسائل، وهي مشكلة شائعة قد تحدث لأسباب مختلفة. ومن المهم إصلاح هذه المشكلة حيث تعتبر هذه الخاصية أساسية لتنزيل الملفات والصور والفيديوهات.

كيفية إصلاح زر "انقر للتنزيل" في iMessage على iOS 16؟

في هذا المقال، سنقدم لك خمس طرق مختلفة لإصلاح مشكلة "انقر للتنزيل" لا يعمل في iMessage على iOS 16، وستساعدك هذه الخطوات في إصلاح المشكلة بسرعة وسهولة.

سواء كنت مبتدئًا في استخدام iOS 16 أو مستخدمًا متمرسًا، فسنقدم لك خطوات واضحة وسهلة لإصلاح هذه المشكلة، وذلك من خلال الاطلاع على الطرق المختلفة المذكورة أدناه.

إذا كنت تستخدم تطبيق iMessage على جهاز iOS 16 وتواجه مشكلة في عدم عمل زر "انقر للتنزيل" في الرسائل، فإن هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لإصلاح هذه المشكلة. سنستعرض في هذه المقالة خمسة من هذه الطرق:

1. تحقق من اتصال الإنترنت

إذا كانت ميزة النقر للتنزيل في تطبيق iMessage الخاص بك لا تعمل، فإن إحدى الخطوات الأساسية هي التحقق من اتصال الشبكة. من الضروري التأكد من أن اتصالات الشبكة قوية بما يكفي لتنزيل رسالة الوسائط.

يمكنك فحص الشبكة عن طريق التحقق من الزاوية اليمنى العليا لجهاز iPhone الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استدعاء مركز التحكم والتأكد من اتصال iPhone الخاص بك بشبكة Wi-Fi أو البيانات الخلوية.

تأكد من اتصال iPhone الخاص بك بشبكة Wi-Fi أو البيانات الخلوية
 فحص الشبكة عن طريق التحقق من الزاوية

إذا كنت تواجه مشكلات في تنزيل الوسائط المشتركة، وخاصة صور HEIC، على iMessages الخاص بك، فيجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا تم تمكين iMessage على جهازك. لتأكيد حالتها، اتبع الخطوات أدناه:

تأكد من تمكين iMessage:

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. اختر رسالة من القائمة.
3. تأكد من تشغيل iMessage .

قم بتشغيل iMessage على iPhone
 تأكد من تشغيل iMessage 

2. تحقق من مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك

يمكن أن يتسبب التخزين غير الكافي على جهاز iPhone الخاص بك في حدوث العديد من المشكلات، بما في ذلك عدم تنزيل الصور في iMessage الذي يعمل على نظام التشغيل iOS 16. عند نفاد مساحة تخزين جهازك، لا يمكن تنزيل الوسائط الجديدة. تحقق من التخزين الموجود على جهاز iPhone الخاص بك لحل هذه المشكلة.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. حدد موقع وحدد عام.
3. اختر مساحة تخزين iPhone وشاهد مقدار المساحة المتوفرة لديك.

انتقل إلى الإعدادات، عام، مساحة تخزين iPhone وتحقق من المساحة المتوفرة لديك
 اختر مساحة تخزين iPhone وشاهد مقدار المساحة المتوفرة لديك

إذا نفدت المساحة لديك، فيمكنك حل المشكلة بسهولة. يمكنك بشكل بارز شراء مساحة تخزين إضافية لجهاز iPhone الخاص بك، وكذلك إفراغ بعض المساحة على جهاز iPhone الخاص بك أو يمكنك تحرير بعض المساحة الأخرى على جهازك.

عندما يكون لديك مساحة خالية كافية، حاول النقر فوق التنزيل مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يعمل أم لا.

3. تسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى iMessage الخاص بك

يمكن أن يساعدك تسجيل الخروج والدخول مرة أخرى إذا كنت تواجه مشكلة "انقر للتنزيل" في iMessage. تعيد هذه العملية توصيل جهازك بخوادم iMessage، مما يمكن أن يمنع تلف البيانات وانقطاعها. يضمن أيضًا أن إعدادات iMessage الخاصة بك صحيحة وأن حسابك محدث. لتسجيل الخروج من iMessage، اتبع هذه الخطوات.

1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. قم بالتمرير لأسفل وحدد الرسائل ← اضغط على إرسال واستقبال.

اضغط على الرسائل وإرسال واستقبال على iPhone
قم بالتمرير لأسفل وحدد الرسائل ← اضغط على إرسال واستقبال


3. حدد المعرف المعروض بجوار معرف Apple .
4. اختر تسجيل الخروج من القائمة المنبثقة.

قم بتسجيل الخروج إلى iMessage الخاص بك على iPhone
 اختر تسجيل الخروج من القائمة المنبثقة.

بعد تسجيل الخروج، لا يزال بإمكانك استخدام الرسائل كتطبيق مراسلة عادي، ولكن لن تتمكن من الوصول إلى ميزات iMessage. أعد تسجيل الدخول وأعد تمكين iMessage. إليك الطريقة:

1. افتح الإعدادات ← انتقل إلى الرسائل.
2. انقر فوق إرسال واستقبال.
3. انقر فوق استخدام معرف Apple الخاص بك لـ iMessage → حدد تسجيل الدخول. انتظر قليلاً قبل اكتمال تسجيل الدخول.

قم بتسجيل الدخول إلى iMessage الخاص بك على iPhone
 انقر فوق استخدام معرف Apple الخاص بك لـ iMessage 

ملاحظة: في حالة عدم إدخال بطاقة SIM على جهاز iPhone الخاص بك، اتبع الخطوتين 1 و2، ثم حدد المربع المجاور لرمز ملف التعريف الخاص بك ← أدخل معرف Apple المطلوب ← اضغط على زر الرجوع على لوحة المفاتيح للإنهاء.

4. أعد تشغيل iMessage

هناك حل بسيط وفعال آخر لـ Tap to Download لا يعمل على iPhone وهو إعادة تشغيل التطبيق. تعد إعادة تشغيل تطبيق الرسائل عملية بسيطة. تحتاج فقط إلى إغلاق التطبيق وإزالته من مبدل التطبيق؛ بعد ذلك، يمكنك استخدام تطبيق الرسائل عن طريق إعادة تشغيله.

5. إصلاحات أخرى:

  • أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك: عندما لا يتم تنزيل الصور في iMessage على جهاز iOS 16 الخاص بك، فإن أحد الحلول الأكثر بساطة وفعالية هو إعادة تشغيل جهازك.
  • تحديث iOS: تسمح التحديثات على جهاز iPhone الخاص بك بإصلاح أي أخطاء موجودة. إذا تسبب خطأ في عدم تنزيل صور HEIC في iMessage، فمن المحتمل أن يكون أحدث تكرار لنظام iOS قد أصلحه. يعد تحديث جهاز iPhone الخاص بك عملية بسيطة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإعداد جهازك لآخر تحديث.
  • إعادة تعيين إعدادات الشبكة: قد يتسبب اتصال الشبكة الضعيف أو غير الموثوق به على الأرجح في عدم عمل مشكلة "النقر للتنزيل" على جهاز iPhone. لإجراء إعادة تعيين إعدادات الشبكة على جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات ← حدد عام ← انتقل إلى نقل أو إعادة تعيين iPhone ← اضغط على إعادة تعيين ← اختر إعادة تعيين إعدادات الشبكة ← أدخل رمز المرور الخاص بك إذا طُلب منك ذلك ← تأكيد من خلال النقر على إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
  • إعادة تعيين iPhone: فكر في إعادة التعيين كحل أخير بعد استنفاد جميع الخيارات الأخرى. ومع ذلك، قبل متابعة عملية إعادة الضبط، يُنصح بعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك لضمان سلامة وأمن بياناتك. إذا واجهت أي مشاكل، فيمكنك العثور على مساعدة في مقالتنا حول كيفية إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك.
  • اتصل بدعم Apple: إذا واجهت خيبة أمل من جميع المحاولات السابقة، فقد يكون من الضروري زيارة متجر Apple. يمكنك الرجوع إلى مقالتنا حول الاتصال بدعم Apple إذا لزم الأمر.

هذا كل شيء!

أنا واثق من أن التقنيات المذكورة أعلاه ساعدتك في حل المشكلة. إذا كانت لديك أي مشاكل أخرى مع جهاز iPhone الخاص بك، فيرجى ترك استفساراتك أدناه، وسيسعدني أن أكون مساعدك.

اقرأ أكثر:

SYRFUTURE
بواسطة : SYRFUTURE
أستمتع تمامًا باكتشاف الاختراقات الجديدة، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والعثور على أفضل المنتجات والتطبيقات المتوفرة حاليًا ومراجعتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-