أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيف استخدام WhatsApp على iPad

WhatsApp هو أحد أشهر خدمات المراسلة الفورية. يتيح لك إرسال الرسائل وإجراء أو استقبال المكالمات الصوتية أو المرئية وإتمام المدفوعات وما إلى ذلك. بغض النظر عن حجم قاعدة مستخدمي WhatsApp، فإن التطبيق غير متاح لمستخدمي iPad. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك الحصول على WhatsApp على جهاز iPad من خلال WhatsApp Web.

كيف استخدام WhatsApp على iPad
كيف استخدام WhatsApp على iPad

استخدام WhatsApp على iPad (2023)

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء اختصار WhatsApp Web وإضافته إلى الشاشة الرئيسية لجهاز iPad لسهولة الوصول إليه. تابع القراءة لمعرفة كيفية استخدام WhatsApp على iPad.

تستخدم تطبيق WhatsApp للتواصل مع العائلة والأصدقاء والزملاء في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن استخدام هذا التطبيق على iPad ليس بالأمر السهل للجميع، حيث أن تطبيق WhatsApp لم يتم تصميمه بشكل خاص للعمل على iPad. لكن هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتشغيل تطبيق WhatsApp بنجاح على iPad الخاص بك.

طرق تثبيت تطبيق WhatsApp على iPad باستخدام متصفح Safari

في هذا المقال، سنقدم لكم بعض الطرق والنصائح الفعالة التي يمكنك استخدامها لتشغيل تطبيق WhatsApp بنجاح على iPad الخاص بك. سنتحدث عن طريقة تثبيت WhatsApp على iPad باستخدام متصفح Safari وتطبيق تحميل ملفات IPA. كما سنتحدث عن الخيارات الأخرى المتاحة للاستفادة من تطبيق WhatsApp على iPad.

باستخدام هذه النصائح والخيارات، ستتمكن من الاستفادة من تطبيق WhatsApp بنجاح على iPad الخاص بك والتواصل مع الآخرين بكل سهولة ويسر.

ما هو WhatsApp Web؟

على الرغم من أن WhatsApp لا يحتوي على تطبيق أصلي لجهاز iPad، يمكنك الحصول على WhatsApp على جهاز iPad من خلال WhatsApp Web. بالنسبة لأولئك غير المدركين، فإن WhatsApp Web هو حل قائم على المستعرض يسمح لك بالوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك على أي متصفح ويب.

بصرف النظر عن هاتفك الأساسي (iPhone أو Android)، يمكنك ربط حساب WhatsApp الخاص بك بما يصل إلى أربعة أجهزة من خلال WhatsApp Web. في البداية، ستحتاج إلى جهازك الأساسي لربط حسابك بأجهزة أخرى. بمجرد اكتمال العملية، يمكنك الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك من خلال الأجهزة المرتبطة حتى عندما لا يكون جهازك الأساسي متصلًا بالإنترنت. يمكنك إرسال الرسائل واستلامها وتحميل الوسائط وتنزيلها وغير ذلك الكثير.

كيفية الحصول على WhatsApp على iPad باستخدام WhatsApp Web

1. افتح Safari على جهاز iPad الخاص بك ← توجه إلى web.whatsapp.com
2. الآن، افتح WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك.
3. اضغط على الإعدادات في الركن الأيمن السفلي. 
4. حدد الأجهزة المرتبطة ← اضغط على خيار ربط جهاز.

اضغط على الإعدادات، الأجهزة المرتبطة، ربط جهاز في WhatsApp
حدد الأجهزة المرتبطة ← اضغط على خيار ربط جهاز


5. قم بمصادقة نفسك باستخدام Face ID أو Touch ID أو Password. 
6. الآن، سيفتح جهازك الأساسي صفحة Scan QR Code . 
7. من هذه الصفحة، امسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على شاشة iPad.

امسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على شاشة iPad
 من هذه الصفحة، امسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على شاشة iPad


سيقوم WhatsApp Web بتنزيل جميع رسائلك، وبمجرد اكتمال شريط التحميل، قمت بإعداد WhatsApp Web بنجاح على جهاز iPad.

بعد ربط حساب WhatsApp الخاص بك بجهاز iPad، يمكنك الوصول إلى الخدمة وقتما تشاء من خلال التوجه إلى صفحة الويب WhatsApp على Safari. يمكنك أيضًا الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك، وقراءة الرسائل وإرسالها، وما إلى ذلك، من خلال WhatsApp Web حتى عندما يكون جهازك الأساسي غير متصل بالإنترنت. أيضًا، لدى WhatsApp Web بعض القيود، والتي سنناقشها بالتفصيل لاحقًا. 

أضف WhatsApp Web إلى شاشة iPad الرئيسية

لتقصير عملية الوصول إلى WhatsApp، نوصي بإضافة اختصار WhatsApp Web إلى الشاشة الرئيسية لجهاز iPad. 

1. افتح Safari على جهاز iPad. 
2. توجه إلى WhatsApp Web. 
3. اضغط على أيقونة المشاركة الموجودة في شريط الأدوات في أعلى اليمين.

اضغط على أيقونة المشاركة على iPad
اضغط على أيقونة المشاركة الموجودة في شريط الأدوات في أعلى اليمين.


4. حدد خيار إضافة إلى الشاشة الرئيسية.

حدد خيار Add to Home Screen على iPad
حدد خيار إضافة إلى الشاشة الرئيسية


5. اضغط على إضافة في صفحة إضافة إلى الشاشة الرئيسية.

أضف WhatsApp Web إلى شاشة iPad الرئيسية
اضغط على إضافة في صفحة إضافة إلى الشاشة الرئيسية


ستتم إضافة اختصار برمز WhatsApp إلى الشاشة الرئيسية لجهاز iPad. يمكنك الوصول إلى WhatsApp Web مباشرة باستخدام هذا الاختصار.

ما هي حدود استخدام WhatsApp Web؟

لا يقدم WhatsApp Web نفس الميزات المتوفرة في تطبيق WhatsApp الأصلي المتاح لنظامي التشغيل iOS و Android. المدرجة أدناه هي جميع قيود استخدام WhatsApp Web. 

  • لن يخطرك WhatsApp Web بأي رسائل جديدة.
  • عند الوصول إلى WhatsApp Web على جهاز iPad الخاص بك، فإنه سيعرض جهات اتصال جهازك الأساسي (iPhone أو Android) وليس جهات الاتصال الموجودة على جهاز iPad. لدينا دليل لمساعدتك في إرسال رسائل WhatsApp إلى المستخدمين الذين لم تتم إضافتهم إلى جهات الاتصال الخاصة بك.
  • لا يمكنك إجراء أو استقبال المكالمات الصوتية أو المرئية من خلال WhatsApp Web. 
  • بينما يمكنك عرض تحديثات الحالة من قبل الآخرين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، لا يمكنك إضافة تحديث الحالة من خلال WhatsApp Web. 
  • أخيرًا وليس آخرًا، يتمثل أكبر حد في WhatsApp Web في أنك بحاجة إلى حساب WhatsApp حالي لاستخدام الخدمة. لذا، إذا كنت تخطط للحصول على جهاز iPad الخلوي فقط لاستخدام WhatsApp، فيرجى ترك هذه الخطط. 

على الرغم من هذه العيوب، لا داعي للقلق بشأن الخصوصية، حيث أن جميع الرسائل المستوردة من حساب WhatsApp الخاص بك إلى WhatsApp Web مشفرة من طرف إلى طرف. 

أسئلة وأجوبة حول كيفية استخدام WhatsApp على iPad

هل سيصدر WhatsApp تطبيقًا أصليًا لجهاز iPad؟

مرة أخرى في أغسطس 2021، كانت هناك شائعات عديدة حول اختبار WhatsApp لإصدار تجريبي من WhatsApp لأجهزة iPad. بالنظر إلى أننا بالفعل في عام 2023، فمن الممكن أن تقوم Meta بإصدار تطبيق WhatsApp أصلي لجهاز iPad. 

هل يمكنك استخدام WhatsApp على iPad حتى عندما يكون iPhone غير متصل بالإنترنت؟

نعم، يمكنك استخدام WhatsApp Web على جهاز iPad حتى عندما لا يكون جهاز iPhone متصلاً بالإنترنت. 

استمتع بتطبيق WhatsApp على جهاز iPad الخاص بك!

تمتلك Meta - الشركة الأم لـ WhatsApp - Instagram ولم تطلق تطبيق iPad أصليًا لنفسه. لذلك، يبدو أن Meta تتجاهل تطوير تطبيقات iPadOS، والتي نأمل أن تتغير في المستقبل القريب. ومع ذلك، نأمل أن تساعدك هذه المقالة في إعداد واستخدام WhatsApp على جهاز iPad.

حتى مع كل قيودها، فإن وجود خيار استخدام WhatsApp على iPad ممتاز، خاصةً عندما لا تحتاج إلى توصيل جهازك الأساسي بالإنترنت. 

اقرأ أكثر:

 
SYRFUTURE
بواسطة : SYRFUTURE
أستمتع تمامًا باكتشاف الاختراقات الجديدة، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والعثور على أفضل المنتجات والتطبيقات المتوفرة حاليًا ومراجعتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-